كنيسة القوش تحتفل بعيد الشكر وشفيعها القديس مار ميخا النوهدري، بسهل نينوى

Khoranat alqosh1 نوفمبر 2020294 مشاهدةآخر تحديث :
كنيسة القوش تحتفل بعيد الشكر وشفيعها القديس مار ميخا النوهدري، بسهل نينوى



تقرير- كرم الالقوشي
تصوير- اندي شهارا – قيصر الصفار
احتفلت كنيسة القوش بعيد شفيع بلدتها القديس مار ميخا النوهدري و ذلك عصر اليوم الاحد الموافق 1 تشرين الثاني 2020، حيث تقام الاحتفالات بحسب التقاليد والعادات الشعبية المتبعة في القوش دون غيرها من البلدات في سهل نينوى.

اقام الأب د.سلار بوداغ خوري الكنيسة قداس احتفالياً جمع بين مناسبتين ” قداس الشكر للمتناولين الجدد وعيد مار ميخا ” بحضور سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي الابرشية وبمشاركة الشمامسة الانجيليين د.بادر بلو، ناهض زرا و الشمامسة الاخرين، وجوقات الكنيسة ( الروح القدس – جوقة الطفل يسوع ) وجمع من المؤمنين في باحة كنيسة مار ميخا.

بعد القداس طاف المؤمنون يرنمون ويكرمون ذخيرة مار ميخا، حاملين معهم الإنجيل “كلمة الله التي حملها القديس وعلمها لأهل البلدة”، والصليب المقدس، وطافوا بها مع الذخيرة في محيط الكنيسة.
نبذة عن حياة القديس عاش مار ميخا في كوخ صغير داخل الدير الذي بُني في القوش مدة 15 سنة يمارس الصوم والصلاة والفضائل المسيحية ويدير مدرسته التي انتشر خبرها في كل الآفاق وفي أحد الأيام بعد صلاة العصر جمع الكهنة والشمامسة وطلاب مدرسته ووعظهم وصلى عليهم وقدم لهم نصائحه الأخيرة ثم ودعهم وباركهم وتوجه بطرفه نحو ألقوش وباركها قائلاً: ” لا يتحكم بكِ عدواً “. وأغمض عينيه واسلم روحه لخالقها وباريها.


البث المباشر الكامل



https://www.facebook.com/page.khoran…76083323539015





















اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!