كنيسة القوش تحتفل بمراسيم جمعة الالام وانزال الصليب

Khoranat alqosh10 أبريل 2020204 مشاهدةآخر تحديث :
كنيسة القوش تحتفل بمراسيم جمعة الالام وانزال الصليب

خاص – خورنة القوش
احيت كنيسة ماركوركيس في القوش عصر يوم الجمعة 10 نيسان 2020 مراسيم الجمعة العظيمة وآلام السيد المسيح و زياح القبر المقدس.

مراسيم الالام بدأت في تمام الساعة الرابعة عصراً، حيث ترأسها سيادة المطران ميخائيل مقدسي راعي أبرشية القوش بمشاركة الأباء الكهنة واكليروس خورنة القوش فقط.

حيث تم قراءة الانجيل المقدس والقراءات الطقسية الخاصة بالمناسبة ثم انزال الصليب المقدس و وضعه بالقبر والتطواف به داخل الكنيسة.

وفي الختام شكر سيادة المطران ميخائيل مقدسي الأباء الكهنة واكليروس الخورنة على جهودهم التي قدموها في هذه الايام، داعيا من الرب ان يمنح هذا العالم السلام والخلاص من صعوبات هذه الحياة، خصوصا في هذا الوقت العصيب الذي يمر به العالم اجمع جراء انتشار فيروس كورونا.

احتفال هذه السنة اختلف عن باقي السنوات، حيث اقتصرت قداديس وصلوات هذا العيد على الأساقفة والكهنة والشمامسة فقط في جميع الكنائس حول العالم مع تطبيق التباعد الاجتماعي بينهم، من دون حضور المؤمنين خوفا من انتشار وباء كورونا المستجد الذي يغزو العالم أجمع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!