كنيسة القوش تقيم ندوتها الدورية العامة

Khoranat alqoshمنذ 3 ساعات624 مشاهدةآخر تحديث :
كنيسة القوش تقيم ندوتها الدورية العامة

خاص – خورنة القوش/ أقامت كنيسة القوش ندوتها الدورية العامة، لأهالي بلدة القوش وذلك عصر يوم الخميس 19 ايلول 2024 في تمام الساعة 5:30 عصراً في كنيسة مار قرداغ بحضور عدد من اهالي الرعية.

ابتدأت الندوة بالصلاة الجماعية، بعدها رحب الاب رودي الصفار خوري كنيسة القوش بالحضور جميعاً، ثم تحدث المطران مار بولس ثابت راعي أبرشية القوش الكلدانية بمقدمة عن الجانب الروحي وحضور القداديس واهمية المشاركة في الحياة الكنسية والتمسك بالهوية المسيحية وعيشها كما ينبغي، كما تطرق في حديثة عن موضوع المولدات، ثم تحدث عن حث الاطفال والشباب في مقتبل العمر بالانخراط في النشاطات الكنسية ومتابعة سلوكياتهم الاجتماعية بهدف معالجة السلبيات منها، و المشاكل العائلية والسلوكيات اللااخلاقية التي تحدث شرخاً وتخلق ازمات في المجتمع، مؤكدين على مواقفنا الصارمة في بعض النقاط التي تمس التزاماتنا، كما أكد سيادته على ضرورة الحشمة في الكنيسة وفي جميع مناسباتها وبعدها تحدث عدد من المشاريع التي من المزمع إنشاءها في القوش.
من جانبه تحدث الاب رودي الصفار خوري الكنيسة عن موضوع الابتزاز الالكتروني وسلبياته على المجتمع وطرق الحد منه وكيفية معالجته، كما تم فتح باب الاستماع الى اراء الحاضرين ومناقشتها برحابة صدر، موكداً ان ابواب الكنيسة والكهنة مفتوحة لأستقبالكم والاستماع الى ارائكم ومقترحاتكم دوماً.
تأتي هذه الندوات لتقوية الاواصر بين الكنيسة المتمثلة برعاتها والرعية التي هي مجال خدمتهم، وهي بمثابة صوت الراعي لرعيته التي أوتمن عليها، لذلك هذه الندوات تخلق تواصل دائم وهي فرصة لسماع بعضنا البعض، الكنيسة هي الام وتنتظركم انتم اولادها.

حضر الاجتماع الى جانب سيادة المطران ثابت والاب الخوري رودي والاب سليمان حنا وعدد من اهالي الرعية.

كرم الالقوشي – آون نيسان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!