تجسيداً لمراسيم الزفاف قديماً، فيديو كليب جديد للفنان الالقوشي داني اسمرو بعنوان ” وول بي ماثا ” 2016

كرم الالقوشي24 أبريل 2016211 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 14 يناير 2021 - 8:15 صباحًا
تلكرام

كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش
انتهى الفنان الالقوشي الشاب داني اسمرو من عمل فيديو كليب جديد بعنوان ” وول بي ماثا ” 2016، من كلمات والحان الشاعر الكبير نبيل كريش، و توزيع سعد زاي، واخراج ريمان قودا و باسل شامايا وكارمن النجار، وانتاج الفنان داني اسمرو .

فيديو كليب ” وول بي ماثا ” الذي شارك فيه اكثر من 100 شخصية القوشية بأزيائهم الفلكلورية ومن مختلف الاعمار يجسد مراسيم الزفاف البسيطة التي كانت تتم في الخمسينيات وحتى السبعينيات من القرن الماضي في بلدة القوش.
وعن الاغنية والفيديوكليب، اجرى مراسل موقع ” خورنة القوش.كوم ” حوار مع الفنان داني اسمرو، حيث قال، ” بعد نجاح فيديوكليب دركشتخ، وعدني الشاعر نبيل كريش مشكوراً بعمل جديد وكبير وول بي ماثا ودار الحوار بيننا حول اهميتة وتاريخه بعد سماع كلماته التي من الضروري احيائها من جديد كي تصل للجميع”.
واضاف اسمرو، ” معنى الاغنية تدور حول مراسيم الزفاف التي كانت تجرى انذاك، وهي ان العريس يخول شخص من اهالي البلدة والاخير يقوم بدعوة عامة لجميع الاهالي ويتجول في ازقتها ليدعوهم لمراسيم الزفاف البسيطة التي كانت تتم في الساحات العامة وامام دار العريس، حيث تم تجسيد المشهد من خلال احضار العرسان وتهيئة المكان بكل مستلزماته الضرورية والدقيقة”.

وعن فترة التحضير والتصوير قال، بدأت التحضيرات لعدة ايام كون الاغنية تتطلب اشياء كثيرة ودقة في العمل كونه يجسد الماضي القديم والادوات التي نحتاجها قديمة جداً والبعض منها قد يكون نادر الحصول عليه، لذلك استمر العمل في الفيديو كليب 20 يوم شارك فيه عدد كبير من اهالي البلدة بأزيائهم الفلكورية .
واكد الفنان داني، انه سيقدم كل ما هو جديد ومميز لجمهوره ولكل من يتابع اعماله من خلال تعاونه مع الشاعر نبيل كريش الذي يقدم اغنية دون مقابل من اجل ايصال تلك الرسالة خدمة لشعبنا العريق بالفن والثقافة، كما كان للاستاذ باسل شامايا دور في اضافة لمسات مميزة على تصوير الفيديو كليب.

وختم اسمرو حديثة بالشكر والامتنان لكل من ساهم في انجاح هذا الفيديو كليب الذي يعتبر ارث تاريخي تعتز به بلدة القوش والاجيال القادمة، وقد شارك في انجاحة اهلنا الذين لم يبخلوا في تقديم الخدمة الطوعية التي اعجز عن وصفها، كما واشكر الاخ والصديق الصحفي كرم الالقوشي لمتابعته المستمرة وتغطيتة المميزة لأعمالي على موقع خورنة القوش وصفحات التواصل الاجتماعي التي اتقدم بالشكر اليها ولكل من كتب كلمة بحقي، متمنياً ان تكون اعمالي البسيطة هذه قد نالت رضاكم واستحسانكم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.