وفد امريكي رفيع المستوى يزور بلدة القوش ويناقش اوضاع المهجرين

Khoranat alqosh24 فبراير 2016124 مشاهدةآخر تحديث :
وفد امريكي رفيع المستوى يزور بلدة القوش ويناقش اوضاع المهجرين

خاص – خورنة القوش
زار وفد امريكي رفيع المستوى بلدة القوش يوم امس الاربعاء 24 شباط 2016، والتقى باسم بلو قائممقام قضاء تلكيف وبحث الجانبان اوضاع المهجرين والنازحين.

ضم الوفد الذي زار قائممقامية قضاء تلكيف في مقرها البديل في القوش مساعد وزير الخارجية الامريكي لشؤون الديمقراطية وحقوق الانسان والعمل السيد توم مولينسكي و سفير الولايات المتحدة الامريكية في العراق السيد ستيوارت جونز، وتناول اللقاء اوضاع المهجرين والنازحين وسكان القضاء ومعاناتهم وسبل ابداء المساعده لهم للتخفيف منها.

وقال بلو في حديث لموقع خورنة القوش.كوم، “تم خلال اللقاء شرح ماتعرضت له الاقليات الاشوريين ( المسيحيين ) والايزيدية من اباده جماعية على يد عصابات داعش وايضاً مناشدة الولايات المتحدة الامريكيه كونها من تقود التحالف الدولي لمحاربة داعش للاسراع في تحرير مناطق سهل نينوى ومدينة الموصل والعمل على اعادة النازحيين الى بلداتهم وقراهم وخلق الاستقرار والانسجام في المنطقة”.

وطالب بلو بأنشاء منطقة امنه للاقليات تحت حماية دولية نتيجة لما اصاب هذه المكونات، وتقديم الدعم والمساندة في اعادة اعمار مناطق سهل نينوى بعد تحريرها من ايدي عصابات داعش .













اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!