بمناسبة عيد الام، التجمع الثقافي في القوش يقيم احتفالية ثقافية فنية مشتركة

كرم الالقوشي22 مارس 201678 مشاهدةآخر تحديث :
بمناسبة عيد الام، التجمع الثقافي في القوش يقيم احتفالية ثقافية فنية مشتركة



كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش
بمناسبة عيد الام، اقام التجمع الثقافي في القوش احتفالية ثقافية فنية وذلك عصر اليوم الثلاثاء 22 اذار 2016 في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا على قاعة منتدى شباب ورياضة القوش.

التجمع الثقافي المتمثل(اتحاد الادباء والكتاب السريان وجمعية القوش الثقافية ونادي القوش العائلي و جمعية الثقافة الكلدانية فرع القوش ) احيى بمناسبة عيد الام احتفالية شارك فيها مجموعة من الشعراء والفنانين من بلدة القوش و بلدات سهل نينوى.

بدأت الاحتفالية بكلمة ترحيبية قدمتها عريفة الحفل الانسة سارة حنونا، ثم الوقوف دقيقة صمت على اروح شهداء العراق، تلتها كلمة التجمع الثقافي القاها فائق قيا بلو بالمناسبة، بعدها كلمة الام القتها السيدة ساجدة ابراهيم بينت من خلالها دور الام في البيت والمجتمع والصعوبات التي تلاقيها خلال مسيرتها الحياتية، بعدها توالت القراءات الشعرية للشعراء ( نوئيل حنونا، سهام جبوري، يونادم بنيامين، باسل شامايا، منال ابونا، جميل فرنسيس، اونيل جنان، غانم النجار،سمر صومو، ديار كريمة، مارك كجو ) حيث قدموا اشعارهم وقصائدهم باللغتين السريانية والعربية تغنت بعيد الام الاغر منها الحزينة ومنها المفرحة، كما تضمنت الاحتفالية فقرة الغناء قدمها مجموعة من الشباب الذين شاركوا في برنامج مواهب القوش ( رامي كجو، عذراء وائل، ماريو بتوزا، ادريان القس يونان، ديلون حكمت) و مسرحية شعرية بعنوان يايمي، كما شارك الاب د.سلار بكلمة بهذه المناسبة، بالاضافة الى عدة مسابقات تخص الام، واختتمت الاحتفالية التي استمرت قرابة الساعتين بتوزيع الهدايا على الشعراء والفنانين والمشاركين في الاحتفالية.





















































































اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!