وسط حضور جماهيري كبير … الحفل الختامي لبرنامج مواهب القوش 2016

كرم الالقوشي20 مارس 201686 مشاهدةآخر تحديث :
وسط حضور جماهيري كبير … الحفل الختامي لبرنامج مواهب القوش 2016

كرم الالقوشي – خاص خورنة القوش
تصوير – صباح قودا
اختتم برنامج مواهب القوش 2016 الذي شارك فيه اكثر من 40 متسابق في الغناء والتمثيل والشعر، مساء يوم الجمعة 18 اذار2016 وسط حضور جماهيري كبير من اهالي القوش والمناطق الاخرى.

البرنامج الذي استمر لمدة شهرين من حيث التدريب وتقديم الحلقات الاربعة الذي يعتبر الاول من نوعه في سهل نينوى ورغم كل الظروف التي يمر بها العراق بشكل عام ومحافظة نينوى بشكل خاص، تميز من حيث ما تضمنه من ابداعات قدمت من براعم تنوعت بأشكالها ومن جميع مناطق سهل نينوى، شكلت خلالها باقة عطرة تنوعت الوانها ما بين فن الغناء و التمثيل والشعر برزت طاقات اؤلئك المتسابقين بروح المحبة والتعاون الذي كان حاضراً خلال الحلقات الاربعة الماضية و البروفات.

الحفل الختامي الذي بدأ عند الساعة السابعة والنصف مساءً تضمنت في بدايته كلمة ترحيبية لعريفي الحفل الفنان داني اسمرو و الانسة سارة سمير، ليبدأ بعدها نشيد الافتتاح بأغنية القوش يا ماثت زونا قام بأدائها الفنان باسل شامايا و كارمن النجار و داني اسمرو مع متسابقي البرنامج، بعدها بدأت اللجنة التحيمية بأبداء الرأي بالبرنامج، ثم كان هناك لقاء قصير مع الاب د. سلار بوداغ حول البرنامج حيث عبر عن اعجابة في البرنامج كونه فخر للشباب في جميع مناطقنا وخصوصاً بلدتنا القوش وانه يعتبر تحدي واضح لما نمر به من ضروف قاسية، كما كان هناك لقاء مع عضو اللجنة المشرفة على البرنامج كارمن النجار وتحدث عن الصعوبات التي واجهتهم خلال التحضير والاعداد للبرنامج وحسب الامكانيات المتاحة.

بعدها قدم المتسابقين خلال فقرة الغناء اغنيتين لكل منها باللغة العربية والسريانية والكوردية( المتسابق رامي كجو و المتسابقة عذراء وائل و المتسابق ماريو بتوزا ) كما قدم فريق جوهر الباقوفي مسرحية بعنوان ” بابي كبن دكورن ” و قدم فريق محلة سينا مسرحية بعنوان ” اخني طلاثا خوران “، وتوسطت المشاركات فقرة الشعر لكل من المتسابق مارك كجو و المتسابق سدير الباقوفي، كما تمن المنهاج فواصل غنائية( خكا ) شارك فيها فناني من ابناء شعبنا.

كما كان هناك مشاركة اضافية لمسرحية بعنوان ” عبيد المال “، واختتم الحفل بأعلان النتائج النهائية حيث فاز المتسابق ماريو بتوزا ضمن فقرة الغناء و المتسابق سدير الباقوفي فقرة الشعر و فريق محلة سينا ضمن فقرة التمثيل.

حيث وزعت الجوائز على الفائزين واللجان التحكيمية والمشرفة والاعلامية والتنظيمية، هذا وقدمت اللجنة المشرفة على البرماج شكرها وتقديرها لكل من شارك في دعم وانجاح البرنامج.






























































































اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!