حفر بئر ارتوازي ونصب خزان للمياه ومده مع شبكة الكهرباء لمجمع النازحين بقرية بندوايا / ناحية القوش

Khoranat alqosh16 فبراير 2016113 مشاهدةآخر تحديث :
حفر بئر ارتوازي ونصب خزان للمياه ومده مع شبكة الكهرباء لمجمع النازحين بقرية بندوايا / ناحية القوش

بجهود مبذولة من اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري ….. حفر بئر ارتوازي ونصب خزان للمياه ومده مع شبكة الكهرباء لمجمع النازحين بقرية بندوايا / ناحية القوش


يقوم اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري بتمويل من منظمة L Oeuvre d Orient بحفر بئر ارتوازي في قرية بندوايا التي تبعد حوالي 5 كيلو مترات عن مركز ناحية القوش، فضلا عن نصب خزان للمياه ومده لمجمع النازحين الذي أنشئ مؤخرا في القرية ومد شبكة كهرباء لمجمع النازحين في القرية وتبديل ماطور بقدرة اكبر في احدى ابار القوش .

وجاء العمل بالمشروع نتيجة متابعة فرع سنحاريب لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري للمشاكل التي تعاني منها المنطقة ، وطلب دير السيدة في لمعالجة مشكلة المياه والكهرباء في قرية بندوايا، بدوره قام مكتب العلاقات الخارجية لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري ببذل الجهود استحصال مبلغ قدره ٧٠٨٦١ الف دولار من المنظمة المتعاونة لحل المشكلة التي كانت تعاني منها بندوايا.

وقال السيد فارس لويس جما مسؤول فرع سنحاريب لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري : بعد سيطرة التنظيم الارهابي داعش على مدينة الموصل واحتلاله لسهل نينوى عانت قرية بندوايا أيضا مثل بلدة القوش من مشكلة شحة المياه بسبب نزوح ما يقارب 115 عائلة من أبناء شعبنا الى القرية ما أدى ازدياد في صرف المياه بالتالي زادت المعاناة من مشكلة شحة المياه بسبب قلة الابار الارتوازية في المنطقة ، فبادر اتحادنا في إيجاد حل للمشكلة بحفر بئر ارتوازي ونصب خزان مياه ومده لمجمع النازحين الذي يضم 40 كرفانا، وايصال التيار الكهربائي له

فيما قالت الأنسة سافينا داود: من خلال علاقاتنا الوطيدة بالمنظمات الدولية الانسانية وبدورنا كمكتب العلاقات الخارجية للاتحاد قمنا بتنسيق وتقديم المشروع لمنظمة L Oeuvre d Orient وأبدت المنظمة استعدادها لدعم المشروع، فقمنا بتشكيل لجنة متخصصة لتخمين كلفة المشروع . قدمنا الكلفة الى المنظمة واستحصلنا منها مبلغ قدره ٧٠٨٦١ الف دولار، وتم إحالة المشروع الى شركة القوش للمقاولات لصاحبها السيد حميد ججو جتو، والعمل جاري في المشروع باشراف المهندس ريفن نافع وسيتم اكماله في الفترة المقبلة .

وقال السيد فارس لويس جما : بدورنا كاتحاد نشكر جميع العاملين والقائمين والمساهمين بهذا المشروع لخدمة شعبنا الكلدواشوري السرياني وبلدتنا العزيزة القوش والقرى التابعة لها . وسنعمل جاهدين لحلحة المشاكل الأخرى التي تعاني المنطقة .

وكان اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري برعاية منظمة L Oeuvre d Orient وبالتعاون مع كنيسة القوش قد قام بربط ابار القوش الغربية بالخزان الرئيسي للبلدة. وكانت القوش تعاني من مشكلة شحة مياه الاسالة مع وجود 540 عائلة من عوائل أبناء شعبنا النازحين اليها ، وبعد جهود مبذولة من قبل اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري في استحصال مبلغ قدره 16,000 يورو من المنظمة المتعاونة لحل هذه المشكلة التي كانت تعاني منها القوش والمشروع قيد الانجاز .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!