” الجرب يعود من جديد ” محاضرة طبية في جمعية القوش الثقافية

كرم الالقوشي2 مايو 2015238 مشاهدةآخر تحديث :
” الجرب يعود من جديد ” محاضرة طبية في جمعية القوش الثقافية

كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش
نظراً لتفشي داء الجرب في ناحية القوش، في ظل الظروف المتوتره التي يعيشها ابناء شعبنا من اهالي البلدة والمهجرين اليها وحرصاً من جمعية القوش الثقافية واهتمامها الكبير بالمواطنين، اقامت الجمعية محاضرة طبية بعنوان ” الجرب يعود من جديد ” قدمها المعاون الطبي فائق قيا بلو في حدائق الجمعية عصر اليوم السبت 2 ايار 2015 في تمام الساعة الخامسة والنصف عصراً.

بيان المحاضر ما هو الجرب وما هي اخطاره واعراضه من حيث الحكة الجلدية والطفح على هيئة انتفاخات حمراء صغيرة مثيرة جداً و طفح جلدي على هيئة نتوءات شديدة الحكة في الاطراف والجذع و خدوش على الجلد نتيجة الحكة ايضاً و فقاقيع جلدية تظهر في حال اهمال العلاج والنظافة الشخصية نتيجة التهاب بكتيري للجلد المصاب، بعدها تطرق بلو الى طريقة العدوى من خلال الملامسة المباشرة للجلد المصابلذلك ينتشر في الاماكن المزدحمة وقد ينتقل من الحيوانات للانسان او بسبب سوء العناية الصحية او من الزحام او استعمال الفوط والمناشف او اغطية الفراش او الملابس الملوثة الخاصة بالشخص المصاب و غيرها من الطرق.

واكد على وجود عدة طرق الوقاية والعلاج منه بتجب الاحتكاك او استعمال الاغراض الشخصية للمصاب و معالجة جميع افراد العائلة عند اصابة احدهم و غسل المواد النسيجية كالملابس او المفارش بالماء الحار مع الكوي او وضعها في اكياس بلاستيك لمدة اسبوع و استعمال العلاج بشكل صحيح، ثم أجاب على أسئلة الحضور.

هذا وقد قام المركز الصحي في القوش بتوزيع فولدر يحتوي على هذا المرض وشرح كامل عنه، بأشراف الدكتور بادر عمانوئيل قيا بلو واعداد د. رنا طارق والمعاون الطبي فائق قيا بلو.





























اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!