نادي القوش العائلي يقيم محاضرة صحية بعنوان ” امراض الفم والاسنان “

كرم الالقوشي9 يناير 2015174 مشاهدةآخر تحديث :
نادي القوش العائلي يقيم محاضرة صحية بعنوان ” امراض الفم والاسنان “

كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش
ضمن النشاطات المتنوعة لنادي القوش العائلي، اقامت اللجنة الثقافية للنادي محاضرة صحية بعنوان ” امراض الفم والاسنان ” القتها الدكتورة اوين اودا القس يونان في القاعة الداخلية للنادي عصر اليوم الجمعة الموافق 9 كانون الثاني 2015.

تضمنت المحاضرة شرح اهم الامراض التي يعاني منها الفم بدأتها بالتسوس ومراحله و المضاعفات التي يحدثها نتيجة وجود عوامل عدة تساعده في ذلك منها البكتريا والسكريات وبقايا الطعام بالاضافة الى الزمن وقابلية العمر، والثاني هو اصفرار الاسنان نتيجة الطعام والشراب وعدم توفر العناية الكافية والتقدم بالعمر بالاضافة الى الحشوات واستخدام المضادات الحيوية بكثرة والتدخين الذي له تأثير كبير على الاسنان، والثالث رائحة النفس الكريهة حيث عزت اسبابها الى عدة نقاط البعض منها لها علاقة بأمراض الجسم، والرابع نزيف اللثة وسببها التهاب اللثة و بسبب وجود بكتريا البلاك واستخدام طقم اسنان ضيق او غير مناسب والاستخدام الخاطئ للفرشاة واضطرابات في الهرمونات خلال فترة المراهقة او فترة الحمل لدى النساء، بعدها قدمت المحاضرة العلاجات لهذه الامراض والحد منها وطرق مفيدة ومهمة للسير عليها.

في نهاية المحاضرة جرت مناقشة بين المحاضرة والحاضرين وتمت الاجابة عليها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!