البطريرك مار لويس ساكو يزور القوش ويتفقد العوائل المهجرة اليها

كرم الالقوشي9 ديسمبر 2014190 مشاهدةآخر تحديث :
البطريرك مار لويس ساكو يزور القوش ويتفقد العوائل المهجرة اليها



كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش
زار غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية، صباح اليوم الثلاثاء 9 كانون الاول 2014 بلدة القوش والتقى مع راعي الابرشية المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية والاباء الكهنة والاخوات الراهبات واعضاء لجنة مار ميخا للنازحين وجرى الحديث حول عمل اللجنة و احوال النازحين وتقديم المساعدات لهم للتخفيف من معاناتهم.

بعدها زار البطريرك ساكو يرافقه المطران المقدسي مع اعضاء اللجنة مقر اللجنة واطلع على اعمالها ثم تفقد بعض من العوائل المهجرة الى القوش والتقى بهم واستمع الى معاناتهم وقدم مساعدة بسيطة للعوائل الالقوشية التي قامت بمساعدة العوائل النازحة و سيتم توزيعها بأقرب وقت بعد ايجاد آليه مناسبة للتوزيع.

وبخصوص الزيارة تحدث البطريرك مار لويس ساكو لموقع ” خورنة القوش “، ان ” هذه الزيارة هي زيارة تفقدية للأبرشية وللعوائل المهجرة من مناطقهم الى بلدة القوش التي استقبلت تلك العوائل وان نكون قريبين من معاناتهم والوقوف معهم في هذه المحنة العصيبة التي تمر على اهلنا وهم بعيدين عن بيوتهم ومناطقهم”.

واضاف ساكو، انا كراعي علي ان اكون قريب من العوائل المهجرة وخصوصاً ونحن على ابواب الميلاد، كما شجعت اللجنة لعمل احصائية ومتابعة الاعمال مع اللجنة المركزية، و قدمت معونة بسيطة بمبلغ قدره 20 الف دولار من البطريركية الكلدانية لمساعدة العوائل الالقوشية التي ساعدت النازحين.

هذا وسيتم توزيع المساعدة على العوائل الالقوشية التي ساعدت العوائل النازحة الى البلدة بعد ان تتم مناقشة آلية التوزيع بين اعضاء اللجنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!