وفد من مجلس النواب العراقي يزور بلدة القوش ويتفقد اوضاع المهجرين من اهالي الموصل

كرم الالقوشي29 يوليو 201495 مشاهدةآخر تحديث :
وفد من مجلس النواب العراقي يزور بلدة القوش ويتفقد اوضاع المهجرين من اهالي الموصل

كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش
زار وفد من مجلس النواب العراقي متمثلاً بالدكتور لويس كارو والقاضي رائد اسحاق عن قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بلدة القوش وذلك صباح اليوم الثلاثاء 29 تموز 2014 في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

واستهلت الزيارة الى سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية وخلال الزيارة تم التباحث في الوضع الراهن والعديد من الامور والقضايا التي تخص ابناء شعبنا الذي هجروا قسراً من مناطقهم في الموصل الى بلدات سهل نينوى واقليم كوردستان، وقد عبر سيادة المطران عن شكره وامتنانه للوفد الزائر لأهتمامة وتضامنهم مع ابناء شعبنا المهجرين.

بعدها توجه الوفد الى لجنة استقبال النازحين في مار ميخا وكان في استقبال الوفد الأب د.غزوان شهارا والاب ارام روميل وعدد من اعضاء اللجنة التي تمثل المؤسسات المختلفة واطلع النائبين على عمل اللجنة الذي يصب في خدمة العوائل المهجرة وتوفير كل الاحتياجات اللازمة لهم، وبدورهم اكدا النائبين للجنة استعدادهم لتقديم اي خدمة وطلب من خلال تواجدهم في مجلس النواب العراقي ومفاتحة الجهات المختصة في بغداد.

ثم زار الوفد قرية بندوايا وكان في استقبالهم الأنبا جبرائيل كوركيس رئيس دير السيدة ومختار القرية وعدد من الاهالي والتقى الوفد بعدد من العوائل المهجرة واستمع الى معاناتهم واحتياجاتهم الضرورية ومن خلال الزيارة وجة النائب القاضي رائد اسحاق العوائل النازحة جميعها ممن سلبت اموالهم ومقتنياتهم وتركوا منازلهم مراجعة اقرب مركز شرطة او محكمة لتسجيل اخبار ما سلبت منهم من اموال ومنازل وسيارات ومقتنيات اخرى ووثائق رسمية وتسجيل شكوى بذلك.

هذا وقد رافق الوفد السيد منذر صباح رئيس مجلس عشائر السريان في برطلة والسيد غزوان رزق الله عضو المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!