غبطة البطريرك مار لويس ساكو يتفقد بعض عوائل الموصل وبغديدا الوافدين الى القوش

كرم الالقوشي28 يونيو 2014206 مشاهدةآخر تحديث :
غبطة البطريرك مار لويس ساكو يتفقد بعض عوائل الموصل وبغديدا الوافدين الى القوش



كرم الالقوشي – خاص خورنة القوش
زار غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو يرافقه عدد من الاساقفة والكهنة اليوم السبت 28 حزيران 2014 بلدة القوش التي استقبلت اكثر من 600 عائلة من الموصل وبغديدا النازحة الى بلدة القوش.

البطريرك ساكو استقبل في مطرانية القوش من قبل سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي الابرشية وكهنة القوش، حيث قدم الاب د.غزوان شهارا خوري الكنيسة نبذة عن لجنة استقبال الوافدين وعدد العوائل التي استقبلتها بلدة القوش وقدمت المساعدات لها، توجه بعدها غبطتة الى زيارة بعض العوائل النازحة من الموصل و بغديدا الساكنة في المدارس والروضات حيث تفقد اوضاعهم واطلع على امورهم، بعدها اختتم زياته الى دير السيدة في القوش .

وعن اهمية الزيارة قال البطريرك مار لويس في حديث لمراسل موقع “خورنة القوش”، ” قمنا بهذه الزيارة الرعوية المهمة لكي نطلع على اوضاع المهجرين المسيحين والمسلمين ونشجعهم ان يصبروا ويكون لديهم امل، نشجع الاهالي الى الرجوع الى بيوتهم لتكون لديهم قوة وشجاعة وان لا ترعبهم الاشياء البسيطة ويخرجوا منها بسهولة”.

واضاف، نحن بدورنا ككنيسة كلدانية تبرعنا بمبلغ قدره 160 الف دولار لكل هؤلاء المهاجرين دعماً لهم والوقوف معهم في محنتهم.

واكد غبطتة انه شكل لجنة طوارئ مكونة من خمسة اساقفة تمثل لجنة عليا يهتمون وينسقون بهذه الاعانات، و بالنسبة لبغديدا تم الاتصال مع حكومة اقليم كوردستان مباشرة واخذوا الامور بمحمل الجد وقاموا بحماية المدنية واليوم بدأت الكثير من العوائل بالعودة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!