لجنة الابار في القوش تناقش ازمة الماء وتدعو للتوعية وترشيد استهلاك الماء

كرم الالقوشي18 يوليو 201479 مشاهدةآخر تحديث :
لجنة الابار في القوش تناقش ازمة الماء وتدعو للتوعية وترشيد استهلاك الماء


كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش
عقدت لجنة الابار في القوش اجتماعاً طارئ لمناقشة ازمة الماء وذلك عصر يوم امس الجمعة 18 تموز 2014 في باحة مار ميخا.

الاجتماع تناول موضوع الماء الذي يعتبر العامل المهم في حياة الاهالي بعد انقطاع الماء من المشروع الذي كان يغذي قصبة القوش، الاب د.غزوان تحدث عن اهمية التعاون بين اهالي المنطقة لتلافي انقطاع الماء التي تنعم به بلدتنا الى يومنا هذا عكس ما يحدث في باقي البلدات الذين هم بحاجة ماسة الى هذه النعمة، كما واقترح الاب غزوان تشكيل لجان شبابية متطوعة لتوعية الاهالي

بعدها تحدث مدير ناحية القوش الاستاذ فائز عبد جهوري داعياً الجميع الى التعاون وخصوصاً في موضوع التوعية لأهالي المنطقة وعدم استهلاك الماء الا في الحالات الضرورية والتأكد من اقفال صنابير الماء و وضع طوافات في الخزنات، وبعكسه سوف نقوم باجراءات رسمية بحق المخالفين.

ثم تحدث ثائر قاشا عضو لجنة الابار، عن الاهمية الكبيرة لهذه الابار التي لها دور مهم جداً وخصوصاً في هذه الفترة العصيبة، موكداً الاهتمام بها وذلك تلافياً لأي عطل وذلك بسبب صعوبة تصليحة في ظل الاوضاع التي نعيشها اليوم.

بعدها تم الاستماع الى الاقترحات التي تقدمت من قبل الحاضرين ومناقشتها، حيث تم الاتفاق على التوعية للاهالي ثم تنويه الخالفين بعدها تغريمهم غرامة مالية و قطع الماء عنهم اذا اصروا على المخالفة وعدم الترشيد بأستهلاك الماء.

تم تشكيل لجنة اساسية و لجان تطوعية شبابية في جميع احياء المنطقة لمراقبة عملية ضخ الماء وتوعية الاهالي بترشيد استهلاك الماء.

هذا وقد حضر الاجتماع ممثلي كنيسة القوش والاستاذ فائز عبد جهوري مدير ناحية القوش و د.بادر عمانوئيل بلو مدير المركز الصحي النموذجي في القوش والاستاذ ابراهيم ساوه مدير دائرة اسايش القوش ، ولجنة استقبال النازحين وممثلي الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني وعدد من شباب القوش المتطوعين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!