البطريرك ساكو يلتقي باحزاب وفعاليات القوش

Khoranat alqosh28 يوليو 2017147 مشاهدةآخر تحديث :
البطريرك ساكو يلتقي باحزاب وفعاليات القوش

اعلام البطريركية

التقى مساء الخميس 27 تموز 2017 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو مع أحزاب وفعاليات القوش بحضور سيادة المطران مار ميخا مقدسي، راعي الابرشية والمطران المعاون مار باسيليوس يلدو والآباء الكهنة.

تكلم غبطته لأبناء القوش في البداية عن سعادته بوجوده بينهم وفخره بهم وحفاظهم على خصوصية البلدة. هذا التكاتف أدى على مر الأجيال الى بقاء ألقوش كلدانية أرضاً وشعباً. ثم تحدث غبطته عن تحديات المرحلة الراهنة التي تمر بها المنطقة بعد تحرير الموصل وسهل نينوى من تنظيم داعش، وبخصوص إقالة مدير ناحية ألقوش أكد غبطة البطريرك بأن الكنيسة الكلدانية تضامنت مع أهالي البلدة للحفاظ على حقوقهم ومشاركتهم في القرار والمهم في النهاية ان مدير الناحية الجديد من القوش. وشدد غبطته على وحدة الجهود مِن أجل مصلحة القوش والمنطقة وعدم فتح ثغرات قد تسيء الى الكل. كما شجع ابناء البلدة على الإنخراط بالفعاليات السياسية حتى يكون للمسيحين صوت ووجود.

بعد ذلك استمع غبطته للأسئلة واجاب عليها بكل رحابة صدر، وختم اللقاء بالصلاة من اجل السلام والإستقرار في القوش والعراق والمنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!