بمناسبة تذكار الربان هرمزد.. شباب القوش يبدعون في المهرجان الفني الثقافي

كرم الالقوشي2 مايو 2014222 مشاهدةآخر تحديث :
بمناسبة تذكار الربان هرمزد.. شباب القوش يبدعون في المهرجان الفني الثقافي


كرم الالقوشي/ خاص – خورنة القوش
برعاية اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري، اقامت مجموعة من شباب القوش مهرجاناً فنياً ثقافياً بمناسبة عيد تذكار الربان هرمزد وذلك عصر يوم الجمعة الموافق 2 ايار 2014 في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً على قاعة منتدى شباب ورياضة القوش.

بدأ المهرجان الذي برز من خلاله مواهب الشباب وطاقاتهم المستقبلية والفنية بكلمة ترحيبية من قبل عريفي الحفل ثم القى فارس جما كلمة الاتحاد بالمناسبة، لتبدأ بعدها الفقرات الفنية الثقافية للمهرجان البداية كانت قصيدة شعرية بعنوان ” شموء كبيرا ومحكي قصا” القتها الشابة سارة سمير، ثم اغنية من الفلكلور الكردي غناها الفنان الموهوب ريمون شيخو وموال عن الام للطفل صاحب الحنجرة الصادحة رامي كجو ثم شعر اخرى عن الوطن القاه الشاعر الموهوب سنار ساهر و قدمت عبير كوركيس اغنية تراثية فلكلورية، ومشاركة ثانية للطفل الموهوب رامي كجو قدم من خلالها اغنية القوش.

وتميزت الفقرة الاخيرة بمسرحية كوميدية هادفة بعنوان ” مبيلا بثر حوبيح وشويقا دراسيح” من تأليف واخراج بيتان سامي كجو شارك فيها مجموعه من اطفال وشباب القوش التي عكست من خلالها قدرات ومواهب الشباب المبدع تناولت مواضيع من الحياة اليومية تجسدت في خمسة مشاهد.

وفي الختام تم تكريم جميع المشاركين في المهرجان، بحضور فائز عبد جهوري مدير ناحية القوش و دريد حكمت زوما مستشار محافظ نينوى لشؤون الاقليات وقائممقام قضاء تلكيف وكالة وعدد من ممثلي الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني في القوش والاخوات الراهبات وجمع غفير من اهالي البلدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!