بمناسبة عيد الام جمعية القوش الثقافية تقيم حلقة حوارية عن الزواج المبكر

كرم الالقوشي22 مارس 2014177 مشاهدةآخر تحديث :
بمناسبة عيد الام جمعية القوش الثقافية تقيم حلقة حوارية عن الزواج المبكر


كرم الالقوشي – خاص خورنة القوش
بمناسبة عيد الام الذي يصادف في 21 اذار من كل عام، اقامت جمعية القوش الثقافية احتفالية بهذه المناسبة وحلقة حوارية وذلك يوم السبت 22 اذار 2014 في تمام الساعة الثالثة والنصف عصراً في باحة الجمعية.

تضمنت الاحتفالية كلمة ترحيبية، تلتها كلمة رئيس الجمعية فادي يلدكو هنئ فيها جميع الامهات بعيدهم وتمنى لهم العمر المديد تقديراً لدورها الكبير في تنشئة الاجيال وتقديراً لعطائها في المجتمع، بعدها بدأت الحلقة الحوارية التي ضمت عنوان ” الزواج المبكر ” قدمتها السيدة سعيدة يلدكو والانسة شميم يلدكو حيث تناولت عدة محاور ناقشت خلالها سلبيات الزواج المبكر وما هو تاثيره في المجتمع، وما له من مساوء وايجابيات وتطرقا ايضا على الخلافات التي تحدث داخل العائلة الواحدة ومدى تاثيرها على العائلة والكثير من الجوانب المهمة،اضافة الى الفقر و الحالة المعيشية المتدهورة التي آل اليه مجتمعنا الذي يؤدي بعائلة الفتاة القبول على أول عرض زواج للفتاة بالرغم من كبر عمر الرجل او حالته الاقتصادية.

وفي نهاية الحلقة الحوارية قدمت حلول ايجابية للحد من هذه الظاهرة التي اصبحت نتائجها تنعكس بشكل سلبي في المجتمع وخصوصاً في مجتمعاتنا الضيقة.

بعدا تم قص كعكة الاحتفال من قبل الامهات الحاضرات وقدم الموهوب الطفل رامي ثار اغنية باللغة السريانية عن الام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!