احتفالية يوم الشهيد الشيوعي في القوش

Khoranat alqosh16 فبراير 2014148 مشاهدةآخر تحديث :
احتفالية يوم الشهيد الشيوعي في القوش

خورنة القوش
أقام شيوعيو سهل نينوى في قاعة اتحاد الرياضة والشباب في ناحية القوش، أمس الجمعة، احتفالاً جماهيرياً كبيراً بمناسبة الذكرى الخامسة والستين ليوم الشهيد الشيوعي.
وقال بيان صادر عن مكتب إعلام محلية دشت الموصل للحزب الشيوعي الكردستاني إن الاحتفال شهد مشاركة جماهيرية واسعة من مختلف مناطق سهل نينوى، حضرها ممثلي عن المكتب السياسي واللجنة المركزية للحزب شيوعي الكردستاني كل من الرفاق (دلمان أميدي – سردار دهوكي- أبو سامان)، وعدد كبير من كوادر محلية نينوى، ومحلية دشت الموصل “للشيوعي العراقي والكردستاني”، إلى جانب عوائل الشهداء في المنطقة، كما حضرها مدير ناحية القوش وعدد من ممثلي الأحزاب وممثلي منظمات المجتمع المدني ومديري المؤسسات والدوائر الحكومية في البلدة.

وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحزب وشهداء الحركة الوطنية على أنغام النشيد الوطني (موطني)، بدأ الاحتفال بكلمة الحزب الشيوعي ألقاها الرفيق سمير توما توماس، وتلتها كلمة الحزب الشيوعي الكردستاني ألقاها عضو اللجنة المركزية الرفيق أبو سامان ثم كلمة رابطة المرأة العراقية ألقتها “أم أثير”.
وتخلل الحفل عدد من القصائد لكل من الشعراء “لطيف بولا، سمير القس يونان، هدى يلدكو، غانم النجار”، إضافة إلى محاورات شعرية غنائية قدمها كل من “ساهر سنار”، و”رامي ثائر”، و”ماركو وائل”، و”هيلين يوسف”.
وبعد قراءة برقيات التهنئة، تم عرض مشهد مسرحي بعنوان “خالدون لا نموت” أعقبها فعالية نشيد الغربة لاستذكار الفنان الراحل فؤاد سالم.
وقبل كلمة الختام التي ألقتها “سميرة شبو” عن عوائل الشهداء، جرى توزيع الهدايا الرمزية لذوي الشهداء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!