استعدادات كادر مسرحية بتو و نونو لعرض مسرحي في القوش

كرم الالقوشي26 أغسطس 2013121 مشاهدةآخر تحديث :
استعدادات كادر مسرحية بتو و نونو لعرض مسرحي في القوش
كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش
تجري في هذه الايام استعدادات الكادر المسرحي لمسرحية بتو و نونو بالتعاون بين مركز كلكامش للثقافة والفنون وفرقة مسرح شيرا، حيث يتواصل طاقم العمل بروفاته اليومية بالحضور المتميز وبروحية عالية وقيادة جماعية

وقال باسل شامايا مخرج المسرحية في حديث لـ موقع ” خورنة القوش “، ان “فكرة المسرحية اقتبست من ارشيف المسرحيات في التسعينيات من مسرحية لعبة مركو التي عرضت انذاك في بغداد اقتبست الفكرة منها مع تغير واستحداث بالنسبة الى الرؤية الاخراجية وبتأليف جديد لها وسميت بعنوان ” بتو نونو”.

واضاف شامايا، ” بتو و نونو مسرحية اجتماعية تعالج معالجات كوميدية، تتكون من طاقم عمل رجالي ونسائي مكون من 5 ادوار رجالية و2 ادوار نسائية، ومن ستة مشاهد.

وتابع بدأنا بالبروفات منذ اقل من شهر رغم ان فترة البروفا لأي مسرحية يجب ان لا تقل عن 6 اسابيع لكن لاسباب سفر احد الممثلات الى خارج الوطن، اضطرنا الى تقليص الفترة.

يذكر ان المسرحية من تأليف سعيد شامايا واخراج باسل شامايا والممثلين زياد صادق خوشو، رائد ججو، غزالة شمعون، لورين سعيد، ريتا جميل، زاهي صادق، بشار توما مع مدير المسرح صباح يلدكو، المؤثرات صوتية سدير شهارة،عازف اورك بشار نادر.

هذا وسوف يتم العرض المسرحي لمدة ثلاثة ايام 29-3-31 أب 2013 على مسرح منتدى شباب ورياضة القوش علما ان الدخول مجانا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!