في القوش .. احتفالية للمرأة بمناسبة يومها العالمي

Khoranat alqosh18 مارس 201380 مشاهدةآخر تحديث :
في القوش .. احتفالية للمرأة بمناسبة يومها العالمي
خاص – خورنة القوش-  كرم الالقوشي
تحت شعار تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها في التنمية المستدامة وتاكيداً لدورها المتميز في المجتمع، اقامت منظمة (iom) للهجرة الدولية وبالتعاون مع جمعية الثقافة الكلدانية فرع القوش احتفالية خاصة بالمراة تزامنا مع يوم المراة العالمي.
بدأ منهاج الحفل بكلمة عريفة الحفل السيدة (ايفا حبيب)، ثم كلمة رئيس الجمعية السيد غزوان رزق الله، تلتها كلمات تشيد بدور المراة ونبذ العنفللسادة ( الانبا جبرائيل كوركيس والسيدة نضال والسيدة تغريدبعدها شاركت خمس فتيات في عرضا للازياء الفلكلورية ضم (العرب والايزديين والاكراد والكلدان والاشوريين) ثم قدموا لوحة راقصة مع المطرب المبدع ( اونيل الارمني)
وكان للشعر نصيبه حيث قدمتالشاعرتان (جنينة حيدو ومنال ابونا) قصيدتان بهذه المناسبة , ثم شاركت فرفة عشتار الفنية فرع القوش بلوحة فنية تراثية راقصة .
وقد حضر هذه الاحتفالية الدكتور لويس كاروعضو مجلس النواب العراقي والانبا جبرائيل كوركيس رئيس دير السيدة والدكتور مضر الحمداني مدير مكتب (iom)في نينوى وعدد من مسؤولي وممثلي المؤسسات الحكومية والحزبية والمدنية وحشد كبير من نساء القوش .
واختتمت الاحتفالية بتوزيع الهدايا التقديرية للمشاركين ومن ثم افتتاح معرضا لصور المستفادين من برنامج (iom) ونتاجات الاعمال اليدوية للسيدتين جاندار الياس و انعام كامل
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!