حفل تخرج طلبة جامعة الموصل ودهوك في القوش

Khoranat alqosh2 مايو 2013106 مشاهدةآخر تحديث :
حفل تخرج طلبة جامعة الموصل ودهوك في القوش

كرم الالقوشي/ خاص – خورنة القوش
اقام فرع سنحاريب لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري حفلا للطلبة الخريجين من جامعة الموصل ودهوك.وذلك مساء يوم الخميس المصادف 2 ايار 2013 وعلى قاعة وردة في ناحية القوش وبمشاركة الطلبة الخريجين من قضاء تلكيف والشيخان والمناطق التابعة لها.

بدء الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء المسيرة العلمية وشهداء شعبنا ووطننا الأبرار، ثم كلمة مسؤول فرع سنحاريب للاتحاد حيث استذكر فيها “الذكرى الثالثة لاستهداف زملائنا الطلبة من أبناء شعبنا وهم في طريقهم إلى الدوام في مثل هذا اليوم من عام 2010، والذين بدمائهم سقوا بذور العلم والتقدم، كما نذكّر وقفة إتحادنا يومها حيث لم يذخر أي جهد لتقديم المساعدة لطلبتنا عن طريق عقد عدد من اللقاءات مع المسؤولين المحليين لمحافظة نينوى ورئاسة جامعة الموصل وذلك لإيجاد الحلول المناسبة لحل المشاكل التي تعرض لها طلبتنا من استهدافات واضحة وصريحة كما وطالبنا الجهات الأمنية في المحافظة على توفير الأجواء الأمنية اللازمة ليتسنى لطلبتنا إكمال دراستهم ليمارسوا ابسط حقوقهم المشروعة أسوة بباقي طلبة العراق من مختلف المكونات والقوميات، وها أنتم أيها الزملاء اليوم تصرخون بوجه الظلم والحقد، وتثبتون بأننا شعب صامد وان هذه الأعمال الجبانة لن توقف مسيرتكم العلمية النبيلة”. بعدها مقتطفات شعرية شارك بها الطلبة تلتها فقرة توزيع الشهادات الرمزية للخريجين ثم فقرة الدبكات الفلكلورية مع الفنان بسام سليفو.

حضر الحفل الاب د.غزاون شهارا خوري كنيسة القوش، فائز عبد جهوري مدير ناحية القوش، مسؤولي الفروع واعضاء اللجنة التنفيذية لإتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري، ممثلي منظمات المجتمع المدني الطلابية والشبابية، واساتذة الجامعات وجمع غفير من الاهالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!