براعم القوش يعبرون عن افكارهم في معرض الرسوم الاول

Khoranat alqosh20 أكتوبر 2012104 مشاهدةآخر تحديث :
براعم القوش يعبرون عن افكارهم في معرض الرسوم الاول

كرم الالقوشي/خاص – خورنة القوش
بغية تطوير مواهب البراعم الصغيرة وتنمية ابدعاتهم الفنية، أقامت فرقة عشتار الفنية بالتعاون مع جمعية الثقافة الكلدانية/القوش معرض الرسوم الاول الخاص بأطفال المدارس الابتدائية في قصبة القوش، حيث شارك في المعرض اكثر من 150 طفل وطفلة قدموا من خلالهِ لوحاتهم التي تعبر عن افكارهم البريئة ورغباتهم البسيطة، افتتح المعرض على قاعة الجمعية وذلك يوم امس الاربعاء الموافق 20 تشرين الاول 2012 في الساعه الرابعة والنصف عصراً وبحضور جماهيري كبير من ممثلي المؤسسات الحكومية والحزبية والمدنية فضلاً عن الاطفال المشاركين وعوائلهم وععد من اهالي بلدة القوش.

وقد عبر نخبة من الحاضرين عن ارائهم في المعرض لــ موقع ” خورنة القوش”، حيث قال المدرس ناظم حنينا، ” ان الفن هو غذاء وبناء الروح والبناء يتكامل ويعلو من اللبنه الاولى وخاصة لدى الاطفال، كما ثمن الجهود المبذولة في صقل هذه المواهب التي هي في اوج نشاطها”.

واضاف الفنان التشكيلي زاهر حيزقيا، ” اني اشكر جميع الجهود المبذولة في اقامة هكذا نشاط الذي يعتبر الاول في البلدة، واشجع مثل هكذا نشاطات تحصل في بلدتنا لرعاية مواهب ابنائنا وبناتنا لكي يحققوا ما يصبون اليه”.

واشار المشرف التربوي جلال جما، الى ان ” انامل الاطفال الصغار ابدعت بحق في رسم هذه الرسومات التي تطرقت الى مواضيع متنوعة في السلام ومحاكاة الطبيعة فضلاً عن حركات جميلة تعكس ما يدور في قلب الطفل، نتمنى ان تستمر هذه الانشطة الفنية مع التأكيد على الموضوعات التي تبني نفسيته الطفل ايجابياً”.

واضاف جما، ” ان الثقافة الفنية في توجهها الايجابي تخلق اجيال مبدعة ومبتكرة تخلق جو يعبر فيه الاطفال عن عالمهم الجميل”.

واختتم نبراس نيقولاس مسؤول اتحاد شبيبة القوش الديمقراطي الكوردستاني بقوله، ” ان هذا المعرض يشد انتباه الجميع من حيث قدرات اطفالنا كونهم احد ركائز المستقبل ويجب علينا تنمية قدراتهم نحو الافضل وتشجيعهم دوماً وبذل الجهود الكبيرة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!