ابناء القوش يبدعون في مهرجان الاغنية السريانية

Khoranat alqosh28 أكتوبر 2012112 مشاهدةآخر تحديث :
ابناء القوش يبدعون في مهرجان الاغنية السريانية
كرم الالقوشي/خاص – خورنة القوش
من اجل تشجيع هذه النخبة الجميلة من ابناء القوش واحتضانهم واكتشاف مواهبهم التي هي في اوج نشاطها والتي امتزجت روح البراءة مع اعذب الاصوات، بادرت اللجنة الفنية لنادي القوش العائلي بالتعاون مع الفنان باسل شامايا بأقامة مهرجان الاغنية السريانية بمشاركة ثلاثة عشر متسابقاً ومن كلا الجنسين وذلك يوم امس الاحد الموافق 28 تشرين الاول 2012 في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً على حدائق النادي.

ابتدأ المهرجان بدخول المشاركين وتقديم اغنية القوش، ثم كلمة المشرف باسل شامايا الذي بدوره رحب بجميع الحاضرين وتمنى لهم قضاء اسعد الاوقات في هذا المهرجان الذي يعتبر الاول في المنطقة بمشاركة المتسابقين المبدعين، كما قدم شكره لجميع الذين بذلوا جهودهم في الوصول الى هذا اليوم، بعدها القى السيد سمير القس يونان كلمة بهذه المناسبة، ليعتلي المتسابقين واحد تلو الاخر خشبة المسرح لتصدح حناجرهم بالاغاني التراثية والفلكورية المختلفة، ثم الفاصل الغنائي الذي قدمه الفنان راني بأغنية جميلة بمشاركة المتسابقين، بحضور لجنة التقييم المؤلفة من ( عصام فلفل، رينان بيوس، سدير كريش، سلفر تومكا) الذين ابدوا ارائهم وتقيمهم للمتسابقين حيث كانت نسبة التقيم للجنة 70% بينما 30% للحاضرين عن طريق توزيع بطاقة التصويت للثلاث متسابقين الافضل، وبعد فرز النتائج فاز بالمركز الاول المتسابق ماركو وائل وزي وجاء في المركز الثاني المتسابق رامي ثائر كجو و المركز الثالث حصل عليه المتسابق اونيل جنان الارمني.
بعدها تم توزيع الهدايا على الفائزين بالمراكز الثلاثة الاولى وتوزيع هدايا تقديرية لجميع المتسابقين.

وقال المشرف على المهرجان السيد باسل شامايا لـ ” خورنة القوش “، ” ان نادي القوش العائلي هو منبر وحاضنة لنتاجات المبدعين لا تنظفى جذوته وعطائه طالما هناك متميزين يتحفون جمهوره وبكل ما هو جديد وممتع فقد اعتاد ان يكون متفرداً في مادته المتنوعة التي يتفاعل معها لتكتظ بها حدائق النادي.

واضاف شامايا ” استغرقت فترة التدريبات والبروفات اليومية التي اجريت على مسرح منتدى شباب ورياضة القوش ثلاثين يوماً متجاوزين كل الصعاب التي تخللت علمة الحضور خصوصاً ان جميع الحاضرين هم من طلبة المرحلة الابتدائية والمتوسطة”.

واكد عصام شابا فلفل احد اعضاء لجنة التقيم لـ خورنة القوش “، ” ان الشئ المذهل في المهرجان حينما نرى هكذا اطفال بهذه الاصوات الجميلة والرائعة وان دل على شئ فيدل ان بلدة القوش تتميز دائما عن بقية بلدات ابناء شعبنا في الثقافة والموسيقى والمسرح والعلم، حيث كان التنظيم والاداء واختيار الاصوات بشكل جيد كما واتمنى دائما ان تحذوا بلداتنا الاخرى حذوة بلدة القوش وان تكون هناك مهرجانات تضم جميع ابناء مناطقنا وان لا تكون محصورة في منطقة واحده فحسب لكي يكون هناك اكتشاف الطاقات الموجودة لدى ابناء شعبنا وقابلياتهم الداخلية.

يذكر المتسابقين الثلاثة عشر هم ( سلار سمير، رامي كجو ، ليزا بحينا، اونيل الارمني، حازم النجار، عذراء وزي، راما حلبي، جوفيال بوداغ، هيلين رحيمة، ماركو وزي، سونيا سمير، انر حنو، ديفد حكيم) ولجنة الكنترول مؤلفة من ( باسل شامايا، ساره سمير، دانيلا نادر، اسماعيل قيا).

هذا وقد حضر المهرجان السيد فائز عبد جهوري مدير ناحية القوش والاستاذ بنيامين حداد و ثائر قاشا عضو المجلس البلدي وعدد من ممثلي الاحزاب ومنظمات المجتع المدني في البلدة وجمهور غفير من اهالي القوش.


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!