عرض الفلم السرياني (برخونيثا) في القوش

كرم الالقوشي31 أكتوبر 2012114 مشاهدةآخر تحديث :
عرض الفلم السرياني (برخونيثا) في القوش

كرم الالقوشي/خاص – خورنة القوش
تم عرض الفلم السرياني (برخونيثا) في قصبة القوش وذلك يوم الأربعاء الموافق 31 تشرين الأول 2012 على قاعة منتدى شباب ورياضة القوش في تمام الساعة الخامسة عصراً.

وقد حدثنا اوراهم لازار مساعد المخرج لـمراسل ” موقع خورنة القوش “، ” ان الفلم من اخراج احد ابناء شعبنا الفنان فرانك كلبرت كاتب القصة والسيناريو والاخراج، وقد بدأنا العمل في الفلم بعد موافقة وزارة الثقافة والشباب دائرة السينما في اقليم كوردستان ونقدم شكرنا الجزيل لهم على هذه المبادرة”.

واضاف لازار، ” استغرق التصوير شهرين في منطقة نهلة و مناطق سهل نينوى وعنكاوا ولكن الجزء الكبير من الفلم كان في منطقة نهلة، والفلم يتحدث عن الارهاب الذي طال ابناء شعبنا والتهجير القسري لهم ثم ينتقل الى حياة القرية البسيطة التي يعيشون فيها من حيث العادات والتقاليد والبقاء في الارض والحفاظ على لغتنا، وتم عرض الفلم في عدة مناطق ومازالنا مستمرين في هذا العرض.

حضر العرض مدير ناحية القوش فائز عبد جهوري وعدد من ممثلي الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني فضلاً عن اهالي بلدة القوش وشرفية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!