بنيامين حداد يلقي محاضرة تاريخية بعنوان ” جــذور تفرقـنـا وتـشرذمـنـا عبـر التـاريـخ” في القوش

Khoranat alqosh8 يونيو 201299 مشاهدةآخر تحديث :
بنيامين حداد يلقي محاضرة تاريخية بعنوان ” جــذور تفرقـنـا وتـشرذمـنـا عبـر التـاريـخ” في القوش
خاص خورنة القوش
ضمن النشاط الثقافي لجمعية القوش الثقافية, اقامت الجمعية امس يوم الجمعة المصادف 8حزيران2012 . في تمام الساعة السادسة والنصف عصراً محاضرة بعنوان “ جــذور تفرقـنـا وتـشرذمـنـا عبـر التـاريـخ” ألقاها الكاتب والمؤلف المؤرخ بنيامين حداد في حديقة الجمعية .
بدأت المحاضرة بنبذة مختصرة عن حياته ومؤلفاته الصادرة قديما والمدونة في كتابة سفر القوش الثقافي وإصدارته الحديثة التي وصلت إلى عشرون كتابا وله عشرون تحت الطبع والإصدار , واهتماماته الثقافية والأدبية والعلمية والتي أبرزها في مجال لغتنا السريانية ومشاركاته طوال فترة حياته ولحد يومنا في جميع المحافل الثقافية . قدمها شوكت حبيب كَله مسؤول اللجنة الثقافية. ثم تفضل المحاضر بألقاء المحاضرة القيمة جدا هادفا فيها إلى وحدة أبناء شعبنا موجها دعوة من خلال المحاضرة لتوحيد الصف والكلمة كوننا شعب واحد ولا يمكن تجزئتنا. بعدها فسح المجال للسادة الحضور ليغنوا المحاضرة بمداخلاتهم القيمة والبناءة . حيث حضرها جمع غفير من المثقفين والمهتمين ومن كلا الجنسين من القوش والشرفية . وممثلي عن الأحزاب الوطنية والقومية ومنظمات المجتمع المدني ورابطة المرأة العراقية . والسادة أعضاء الهيئتين العامة والإدارية للجمعية . ختمت المحاضرة التي استغرقت زهاء الساعة والنصف من الزمن بكلمة شكر من قبل المحاضر للحضور والجمعية لاهتماماتها الثقافية المتواصلة لخدمة أبناء شعبنا وبلدتنا القوش .
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!