نادي القوش العائلي يقيم محاضرة علمية حول الصدمة الكهربائية

كرم الالقوشي4 فبراير 201282 مشاهدةآخر تحديث :
نادي القوش العائلي يقيم محاضرة علمية حول الصدمة الكهربائية

كرم الالقوشي/خاص – خورنة القوش
ضمن النشاط الثقافي لنادي القوش العائلي، اقامت اللجنة الثقافية للنادي ندوة علمية حول “الصدمة الكهربائية”، القاها الاستاذ اودا القس يونان، وذلك يوم السبت المصادف 4 شباط 2012، في تمام الساعة الثالثة والنصف عصراُ على قاعة نادي القوش العائلي.

بدأت المحاضرة، بكلمة ترحيبية ونبذة مختصرة عن السيرة الذاتية للمحاضر، القاها باسل شامايا، ليبدأ بعدها القس يونان محاضرته، حيث قدم شرحا مفصلا عن كيفية حدوث الصدمة الكهربائية اسبابها تأثيراتها والوقاية منها.

كما قسم المحاضر المواد الى صنفين وتأثير التيار ( AC, DC ) وعلاقة الجلد بالصدمة الكهربائية والمقاوكة التي يبديها الجسم للوقاية منها, واضاف ان المقاومة الكهربائية لجسم الانسان في تتركز في الذراعين والساقين، وتقل هذه المقاومة في منطقة صدر الانسان الذي يحوي القلب اذ يعتبر القلب اقل مقاومة كهربائية في جسم الانسان.
واشار الى العوامل المسببة للصدمة وتأثير التيار الكهربائي على الجهاز العصبي, وفي النهاية قدم القس يونان ارشادات مهمة للوقاية من الصدمات الكهربائية وانقاذ الاخرين منها.

بعدها استمع المحاضر الى اسئلة الحاضرين وجرت مناقشة حول الموضوع.

هذا وحضر المحاضرة عدد من ممثلي المنظمات المدنية والحكومية في القوش وجمع من اهالي المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!