الفنان ماجد ككا يحيى حفلاً بمناسبة ازاحة الستار عن نصب ومتنزه توما توماس في القوش

كرم الالقوشي19 يوليو 2011122 مشاهدةآخر تحديث :
الفنان ماجد ككا يحيى حفلاً بمناسبة ازاحة الستار عن نصب ومتنزه توما توماس في القوش

ديفد شدا/خاص – خورنة القوش
احتفى الحزب الشيوعي العراقي منظمة القوش مساء يوم الجمعة المصادف 15 تموز 2011 بحفل فني ساهر احياه الفنان الالقوشي المتألق المغترب ماجد ككا على قاعة وردة للمناسبات, اقيم الحفل على شرف الاخوة المتبرعين والمساهمين في انشاء المتنزه والنصب التذكاري للمناضل توما توماس ( ابو جوزيف ), بدء الحفل بكلمة ترحيبية القاها العريف باسل شامايا رحب من خلالها بالضيوف الحاضرين من القوش وخارجها.

وقد تضمن الحفل كلمات القاها الاستاذحبيب تومي رئيس الاتحاد العالمي للكتاب العالمي والادباء الكلدان, وكلمة سمير توماس نجل المناضل الراحل, كما والقى ( عبد الرحيم علي أحسان و سماري إبراهيم) القائمين على نحت النصب كلمات بهذه المناسبة, وقد استمر الحفل الى ساعة متأخرة من منتصف الليل.

سيرة المناضل :
توما توماس المعروف بــ( ابو جوزيف) ولد ببلدة القوش عام 1924 والتحق يصفوف الحزب الشيوعي العراقي في نهاية الخمسينيات من القرن المنصرم قبيل ثورة 14 تموز/يوليو 1958 ثم التحق بثورة ايلول التحررية التي اندلعت في كوردستان العراق ،ثم تدرج ليصبح مسؤولاً عسكريا لقاطع بهدينيان للأنصار الشيوعيين .توفي في سوريا بتاريخ 15/10/1996 وتم نقل جثمانه ليدفن في مقبرة الكلدان في محافظة دهوك وبتاريخ 22/10/2010 جرى نقل رفات جثمانه ورفيقة دربه زوجته (الماس حببيب توما ) في تشييع مهيب واكبته آلاف الجماهير من مقبرة دهوك وحتى مثواهم الأخير في مقبرة الكلدان في القوش .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!