كنائس القوش تحيي قداس اليوم الثاني من صوم الباعوثة

Khoranat alqosh
نشاطات كنيسة القوش
Khoranat alqosh26 يناير 2021933 مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 26 يناير 2021 - 4:21 مساءً
كنائس القوش تحيي قداس اليوم الثاني من صوم الباعوثة

خاص – خورنة القوش

كرم الالقوشي – قيصر الصفار
في اليوم الثاني من الباعوثة، احتفلت كنائس بلدة القوش اليوم الثلاثاء 26 كانون الثاني 2021 بقداس صوم الباعوثة.

حيث دقت اجراس كنيسة مار قرداغ لبدء صلاة الصوم عند الساعة التاسعة صباحاً ثم القداس في الساعة الحادية عشر صباحاً ترأسه الاب د.سلار بوداغ خوري الكنيسة بحضور سيادة المطران مار انطوان اودو راعي ابرشية حلب، القادم من سوريا بمشاركة الشمامسة والمؤمنين.

وفي كنيسة مار كوركيس اقيمت الصلاة في الساعة الثالثة ظهراً ثم القداس الذي ترأسه الاب توما ايليا في تمام الساعة الخامسة عصراً بمشاركة الشمامسة وجوق الكنيسة والمؤمنين.

بحسب البطريركية الكلدانية، صوم الباعوثة له علاقة بصوم نينوى وبانتشار وباء الطاعون الذي اكتسح مناطق عديدة من العراق في القرن السابع، وبسببه قرر البطريرك والأساقفة وقتذاك القيام بهذه العبادة لرفع الصلوات، والصوم على نية وقف الكارثة التي حلت بالناس، فكانت النتيجة أن بطل الموت وزال شبح الطاعون، فاتفق رؤساء الكنيسة، منذ ذلك الوقت، على أن يحيوا هذه الذكرى سنويا من خلال صوم الباعوثة الذي تواصل الكنيسة القيام به إلى يومنا هذا.

2 Copy 5 - خورنة القوش3 Copy 5 - خورنة القوش4 Copy 5 - خورنة القوش5 Copy 4 - خورنة القوش6 Copy 2 - خورنة القوش7 Copy 3 - خورنة القوش8 Copy 3 - خورنة القوش9 Copy 2 - خورنة القوش10 Copy 3 - خورنة القوش11 Copy 3 - خورنة القوش12 Copy 3 - خورنة القوش13 Copy 2 - خورنة القوش14 Copy 1 - خورنة القوش15 Copy 2 - خورنة القوش16 Copy 2 - خورنة القوش17 Copy 2 - خورنة القوش18 Copy 3 - خورنة القوش20 Copy 2 - خورنة القوش21 Copy 4 - خورنة القوش
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.