الحفل التأبيني للشهيد المثلث الرحمة المطران بولص فرج رحو

Khoranat alqosh14 مارس 2009110 مشاهدةآخر تحديث :
الحفل التأبيني للشهيد المثلث الرحمة المطران بولص فرج رحو
خــاص _ خورنة القوش

بمناسبة ذكرى مرور عام على استشهاد المثلث الرحمة شهيد الحق والكلمة المطران بولص فرج رحو اقامت الرهبانية الانطونية الهرمزدية الكلدانية في دير السيدة في القوش حفلا تأبينيا يوم الجمعه المصادف 13/3/2009 حضره سيادة المطران بطرس هربولي مطران دهوك و زاخو للكلدان والانبأ جبرائيل كوركيس الرئيس العام للرهبانية ونائب محافظ دهوك السيد كوركيس شليمون وجميل زيتو مسؤول فرع الجلس القومي الكلدني السرياني الاشوري وقائممقام تلكيف السيد باسم بلو ومدير ناحية القوش السيد فائز جهوري وعدد من مسؤولي الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني في المنطقة وجمع غفير من اهالي المنطقة
استهل الحفل التأبيني بالوقوف دقيقة واحده على اروح الشهداء وتلتها ترتيلة انفرادية من قبل احد الشمامسة وبعدهــا كملة الرئيس العام للرهبانية الانطونية الهرمزدية الكلدانية الانبأ جبرائيل كوركيس الراهب .وبعد ذلك بدأت كلمات الوفود المشاركة ومن ثم قصائد عبرت عن معنى الشهادة والدفاع عن الكلمة والمجسد في شخص المطران الراحل مار بولص فرج رحو .
وقد بعث كهنة خورنة القوش بالبرقية التالية

ُبسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين ُ
في الذكرى السنوية الاولى لأستشهاد المثلث الرحمة مار بولس فرج رحو رئيس اساقفة ابرشية الموصل الكلدانية , نستذكر ألم فقدانة وفراغ مكانتة العظيمة بيننا. الا ان الذكرى ليست لأستذكار الألم فقط, بل للنظر بعميق الى القيم والمبادئ العظيمة التي كافح كل حياتة في تحقيقها على الصعيد الكنسي والقومي لكل ابناء العراق.
نستذكر الم فراق وبنفس الوقت نعاهد روح سيادتة ان نسير على نفس الدرب في خدمة الله الوطن .والله يرحم شهدائنا الابرار .

كهنة خورنة كنيسة القوش

13/3/2009

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!