محاضرة بعنوان ” تاريخ وادي الرافدين “للأب الدكتور غزوان شهاره

كرم الالقوشي5 سبتمبر 201082 مشاهدةآخر تحديث :
محاضرة بعنوان ” تاريخ وادي الرافدين “للأب الدكتور غزوان شهاره

كرم الالقوشي/خاص – خورنة القوش

ضمن المنهاج الثقافي لجمعية القوش الثقافية استضافت الجمعية الأب الدكتور غزوان شهاره لألقاء محاضرتة التاريخية التي تحمل عنوان ” تاريخ وادي الرافدين ” وذلك يوم السبت الموافق 4/9/2010 في تمام الساعة السادسة مساءاً وعلى حديقة الجمعية,بدأت المحاضرة بكلمة تعريفية عن الدكتور غزوان، قدمها صبري اسطيفانا عضو الجمعية، ليبدأ بعدها المحاضر حديثه،عن لمحات تاريخية من العهد السومري الى الميلاد حيث بين الغرض الاساس هو تقديم نبذة مختصرة بتسلسل زمني وباسلوب علمي. لان دراسة التاريخ، يجب ان تكون من وجهة نظر غير متعصبة، كي نقرأ التاريخ كما هو وليس كما نريده نحن. علما ان ما نريده وما نعتقد به سوف لن يغير شيئا من مجرى التاريخ والاحداث.

كما وتحدث عن السومريون , مملكة اكد وسلالة اور الثالثة , الاموريون , البابليون , الكاشيون , الاراميون , اشور والمملكة الميتانية في الالف الثاني ق.م , المملكة الاشورية الوسطى القرن 14 ق.م , المملكة الاشورية الجديدة وبابل المتاخرة 1114 – 612 ق.م ,المملكة البابلية الحديثة .

هذا وقد حضر المحاضرة قائممقام تلكيف الاستاذ باسم بلو وعدد من مسؤولي الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني وعدد من اهالي القوش وبعد انتهاء المحاضرة طرحت بعض الاسئلة وجرت مناقشة موضوعية لتلك الافكار والاسئلة,واختتمت المحاضرة بتقديم هدية من قبل رئيس الجمعية الى الاب غزوان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!