السيد عماد ججو يزور المدارس والمؤسسات التربوية في بلدات سهل نينوى

كرم الالقوشي
2021-01-29T11:44:28+00:00
شعبنا
كرم الالقوشي29 يناير 2021304 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 29 يناير 2021 - 11:44 صباحًا
السيد عماد ججو يزور المدارس والمؤسسات التربوية في بلدات سهل نينوى
تلكرام

خورنة القوش / اعلام المديرية – بغداد

اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، جولة تفقدية زار فيها المدارس والمؤسسات التربوية في بلدات سهل نينوى (الحمدانية “بخديدا”، برطلة، كرمليس، تلكيف، باطنايا) وذلك على مدى يومين، الاربعاء والخميس 27 – 28 كانون الثاني 2021.

ابتدأت الجولة التفقدية للسيد عماد ججو في اليوم الاول بزيارة لمديرية تربية الحمدانية وشعبة الدراسة السريانية فيها، والتقى خلالها، السيد رافد يوسف مدير التربية والسيد رياض قرياقوس مسؤول الشعبة، وجرى الحديث والنقاش حول اهمية المتابعة والاطلاع على سير عملية التعليم في المدراس السريانية للوقوف على النتائج المنجزة وكذلك على اهم المعوقات التي تواجة العملية التعليمية والتربوية من اجل العمل على تذليلها.

بعدها توجه السيد ججو لزيارة مدارس برطلة وكرمليس، حيث زار في برطلة ثانوية ابن العبري والتقى فيها السيد خالد اسحاق مدير الثانوية وكذلك مدرسة حنين السريانية والتقى فيها السيدة ساجدة زكو مديرة المدرسة، اما في كرمليس فقد زار مدرسة كرمليس المختلطة والتقى فيها السيد زهير حناني مدير المدرسة، وكذلك زار ثانوية كرمليس المختلطة والتقى فيها السيد طلال عبو مدير المدرسة. واطلع السيد ججو والوفد المرافق خلال جولته التفقدية على القاعات والصفوف الدراسية والتقى فيها الكوادر التعليمية والتدريسية والطلبة والتلاميذ اثناء حضورهم الدروس التفاعلية. واطلع ايضا على تسجيل وبث الدروس على المنصة الالكترونية.

ورافقه في زياراته، السيد رافد يوسف مدير تربية الحمدانية والسيد رياض قرياقوس مسؤول الشعبة السريانية في الحمدانية والسيد بشار هادي مشرف اختصاص لغة سريانية والسيد اكرم بهجت مشرف تربوي لغة سريانية.

فيما ابتدأت الجولة التفقدية في اليوم الثاني بزيارة لمديرية تربية تلكيف وشعبة الدراسة السريانية فيها، والتقى خلالها، السيد محمد ملحم مدير التربية والسيد زيد غريب مسؤول الشعبة، بحضور السيد سمير يوخنا مدير قسم الدراسة السريانية في المديرية العامة لتربية نينوى، والسيد رافد يوسف مدير تربية الحمدانية والسيد رياض قرياقوس مسؤول الشعبة السريانية في الحمدانية والسيد جاك جرجيس المشرف الاختصاصي للغة السريانية، والسيد ضياء اوراها معاون مدير تربية تلكيف والسيد نبراس خدو مدير الادارة والذاتية في تربية الحمدانية.

بعدها توجه السيد ججو والوفد المرافق له في زيارة لمدارس بلدة باطنايا، حيث زار ثانوية باطنايا للبنين والتقى فيها السيدة نبراس غازي مديرة المدرسة، ومدرسة باطنايا الابتدائية البنين والتقى فيها السيد نصار سامي مدير المدرسة، واطلع السيد ججو والوفد المرافق خلال جولته التفقدية على القاعات والصفوف الدراسية والتقى فيها الكوادر التعليمية والتدريسية والطلبة والتلاميذ اثناء حضورهم الدروس التفاعلية. واطلع ايضا على تسجيل وبث الدروس على المنصة الالكترونية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.