الاخوة الدومنيكية في القوش تقيم قداس على نية المرحوم الاب يوسف عتيشا الدومنيكي

Khoranat alqosh13 يونيو 2019331 مشاهدةآخر تحديث :
الاخوة الدومنيكية في القوش تقيم قداس على نية المرحوم الاب يوسف عتيشا الدومنيكي
خاص – خورنة القوش
تصوير – فادي كادو
أقامت الأخوة الدومنيكية في القوش قداس على نية المرحوم الاب يوسف عتيشا الدومنيكي، صباح يوم الخميس المواقق 13 حزيران 2019 في كنيسة مار قرداغ.

القداس ترأسه الاباء الدومنيكان الأب ماجد والأب سرمد وحضره سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش والمطران مار يوحنا جهاد بطاح النائب العام لأبرشية بيروت للسريان الكاثوليك والاب د.غزوان شهارا وبمشاركة اعضاء الاخوة الدومنيكية – تللسقف واعضاء النشاطات الكنسية والشماسات والمؤمنين في القوش.

المرحوم الاب يوسف عتيشا الدومنيكي، رحل يوم الأحد 2 حزيران 2019 في فرنسا، وهو أحد مستشاري مجلة الفكر المسيحي وكتابها، وأحد مؤسسي دير الآباء الدومنيكان في بغداد والمتخصص في شؤون التربية الدينية، من مواليد تلكيف، الموصل 1929 وفيها أنهى دراسته. قصد معهد مار يوحنا الحبيب للآباء الدومنيكان، الموصل حيث درس الثانوية، ثم الفلسفة واللاهوت خلال السنوات 1944-1956 حتى رسم كاهنا في 15 أيار في الموصل. خدم في أبرشية البصرة للسنوات 1954-1956 ثم في بغداد في كنيسة أم الأحزان.

 



























اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!