القوش تحتفل بعيد شفيعها القديس مار ميخا النوهدري

Khoranat alqosh1 نوفمبر 2018852 مشاهدةآخر تحديث :
القوش تحتفل بعيد شفيعها القديس مار ميخا النوهدري
خاص – خورنة القوش

تقرير- كرم الالقوشي
تصوير- فادي كادو – بث مباشر – قيصر الصفار
احتفلت كنيسة القوش بعيد شفيع بلدتها القديس مار ميخا النوهدري و ذلك عصو يوم الخميس الموافق 1 تشرين الثاني 2018، حيث تقام الاحتفالات بحسب التقاليد والعادات الشعبية المتبعة في القوش دون غيرها.
اقام الاب د.غزوان شهارا خوري الكنيسة قداساً احتفالياً بمشاركة الشمامسة وجوق الكنيسة وتلاميذ مدرسة القوش الاولى للبنين وجموع غفيرة من المؤمنين امتلئت بهم كنيسة مار ميخا وباحتها الخارجية.
بعد القداس طاف المؤمنون يرنمون ويكرمون ذخيرة مار ميخا، حاملين معهم الإنجيل “كلمة الله التي حملها القديس وعلمها لأهل البلدة”، والصليب المقدس، وطافوا بها مع الذخيرةفي محيط الكنيسة.


نبذة عن حياة القديس عاش مار ميخا في كوخ صغير داخل الدير الذي بُني في القوش مدة 15 سنة يمارس الصوم والصلاة والفضائل المسيحية ويدير مدرسته التي انتشر خبرها في كل الآفاق وفي أحد الأيام بعد صلاة العصر جمع الكهنة والشمامسة وطلاب مدرسته ووعظهم وصلى عليهم وقدم لهم نصائحه الأخيرة ثم ودعهم وباركهم وتوجه بطرفه نحو ألقوش وباركها قائلاً: ” لا يتحكم بكِ عدواً “. وأغمض عينيه واسلم روحه لخالقها وباريها.

البث المباشر
الجزء الاول
https://www.facebook.com/page.khoran…2774848479886/

الجزء الثاني
https://www.facebook.com/page.khoran…4814118684576/

















اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!