لأول مرة في ابرشية القوش الكلدانية، الرسامة الانجيلية لشمامسة كنيسة القوش

كرم الالقوشي11 مايو 2018888 مشاهدةآخر تحديث :




خاص – خورنة القوش
تصوير فوتو – كرم الالقوشي
بث مباشر – فادي كادو – قيصر الصفار

بعد الحصول على التفويض من سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية، تم اختيار ثلاث شمامسة رسائليين لتأهيلهم للرسامة الانجيلية وهم كل من (الشماس بادر نوئيل قيا بلو والشماس امجد حبيب عيسى حنطية والشماس ناهض شمعون يوسف زرا)، من خورنة ماركوركيس بشخص الخوري الاب غزوان شهارة، بعد الحصول على الموافقة الشفهية لعائلات الشمامسة الثلاثة،

حيث احتفلت كنيسة القوش صباح اليوم الجمعة 11 ايار 2018 بالرسامة الانجيلية للشمامسة في كاتدرائية ماركوركيس في القوش بوضع يد سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش بمشاركة الاباء الكهنة والرهبان والشمامسة والشماسات وجوق الكنيسة، بدأت مراسيم الرسامة الانجيلية بتلاوة الصلوات والمزامير من قبل الاباء الكهنة ومن ثم احتفل بالقداس الالهي بمشاركة الشمامسة.

هذا وبدأت الدورة التاهيلية للرسامة الانجيلية بتاريخ 2/2/2018 واستمرت لغاية 26/4/2018. وتضمنت الدورة التاهيلية محاضرات مختلفة بحسب الجدول المرفق بمجموع كلي (72 ساعة في 12 لقاء).


البث المباشر الكامل للرسامة
https://www.facebook.com/page.khoran…0496101838835/



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!