بالصور … بلدة القوش تحتفل بتذكار الشهيد مار قرداغ

كرم الالقوشي24 أغسطس 2018807 مشاهدةآخر تحديث :
بالصور … بلدة القوش تحتفل بتذكار الشهيد مار قرداغ

 

كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش
بمناسبة تذكار مار قرداغ الشهيد، احتفلت كنيسة مار قرداغ في القوش عصر يوم الجمعة 24 أب 2018 بهذه المناسبة العظيمة بأقامة القداديس والطقوس الدينية والزياح حيث اقيم القداس الاول صباحاً ترأسه سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش، و اقيم القداس الالهي الثاني حيث ترأسه الاب ارام روميل بمشاركة الشمامسة و جوق الكنيسة وجميع غفير من المؤمنين.

تحدث الاب ارام في عظته عن الوزنات وان يأخذ كل انسان وزنته بقدر امكانياته وقدراته للعمل، والإنسان اليوم على ضوء الإنجيل يقدم شهادته مثل مار قرداغ، و التحدي الكبير هو كيف تحافظ على وزناتك؟ اذا عملت بجد وكنت على قدر ثقة سيدك ستنجح، وإذا دفنتها ستخسرها وتخسر ثقة سيدك! حينها تكون ملقاً في الخارج لانك لست أمينا في لقليل وذلك بسبب عدم الرغبة في العمل بسبب الكسل والاهمال.

بعد القداس خرج الجميع بزوياح حول الكنيسة مرتلين التراتيل الدينية واختتمت مراسيم الاحتفال بزيارة ضريح القديس للتبرك بالتراب المقدس واشعال الشموع وتقديم الصلوات والتضرع الى الله وتقبيل صورته.

 






































اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!