بالصور … كنيسة القوش تحتفل بعيد التجلي و زوياح للذكرى الثالثة للتهجير

Khoranat alqosh6 أغسطس 2017181 مشاهدةآخر تحديث :
بالصور … كنيسة القوش تحتفل بعيد التجلي و زوياح للذكرى الثالثة للتهجير
خاص – خورنة القوش
تصوير- فادي كادو
بث مباشر – كرم الالقوشي
احتفلت كنيسة مار كوركيس في بلدة القوش شمال محافظة نينوى عصر اليوم الاحد 6 أب 2017 في قداس الهي بمناسبة عيد التجلي ( أي ظهور السيد المسيح. ويروي الإنجيل سر حياة المسيح. فيسوع، وبعد إعلان آلامه لتلاميذه، أخذ “بطرس ويعقوب ويوحنا أخاه، وصعد بهم على انفراد إلى جبل عال، وتجلى أمامهم، فشع وجهه كالشمس، وصارت ثيابه بيضاء كالنور ).

ترأسة الاب د. غزوان شهارا وبمشاركة الشمامسة وجمع غفير من الاهالي الذين تجمعوا بعد القداس للمشاركة في زوياح واشعال الشموع متوجهين من الكنيسة الى مزار مار يوسف للصلاة بمناسبة مرور الذكرى الثالثة لتهجير ابناء شعبنا من بلداتهم وقراهم في سهل نينوى بعد ان احتلها داعش في 6 أب 2014، حيث الوصول الى مزار ما يوسف و الصلاة بجانب الخيمة التي وضعت هناك اية من الانجيل ” هذا هو ابني الحبيب فله اسمعوا ” حيث تحدث الاب غزوان عن الخيمة والكنيسة التي تجمعنا في القوش ولكي نكون جميعنا في هذه الخيمة علينا ان نسمع هذه الايه، مذكراً قبل سنوات من اليوم لم يكن هناك الا القليل من الرجال الذين بقوا لحماية هذه البلدة العزيزة بفضل من الله لذلك يجب علينا ان نحافظ عليها ونتمسك بها ولنكون رمز لبلدات شعبنا الاخرى وامل لهم بالعودة الى بلداتهم ولنشكر الله دوماً على سلامة بلدتنا العزيزة القوش.

بعدها توجه الجميع لأفتتاح بوابة القوش والصليب المقدس عند مدخل البلدة.


البث المباشر
https://www.facebook.com/page.khoran…2517683636678/


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!