بالصور .. استمرار فعاليات مهرجان القوش الثاني للشباب لليوم الثالث على التوالي

Khoranat alqosh30 يوليو 2017178 مشاهدةآخر تحديث :
بالصور .. استمرار فعاليات مهرجان القوش الثاني للشباب لليوم الثالث على التوالي
خاص – خورنة القوش
اللجنة الاعلامية ( كرم الالقوشي – ديفد شدا – فادي كادو )
بمشاركة اكثر من 500 شاب وشابة من مختلف ألابرشيات العراق استمر مهرجان الشبيبة لليوم الثالث في دير السيدة منذ صباح السبت 29 تموز 2017 في بلدة القوش.

استمرت فعاليات المهرجان لليوم الثالث على التوالي للشبيبة المشاركة فيه من مختلف ابرشيات ومناطق العراق، حيث بدأ المنهاج بالرياضة الصباحية التنئيطية قم الصيحات الحماسية بعدها الصلاة الصباحية في كنيسة دير السيدة، تلتها محاضرة الاب شربل عيد القادم من بلجيكا بعنوان “”الانسان المسيحي بين الفشل والنجاح: القواعد الايجابية لتغير الحياة” تحدث خلالها عدم الخوف من الفشل كونه درجة اساسية يستثمرها للوصول الى سلم النجاح، مؤكداً ان التشجيع ضروري خصوصاً للشبيبة وتقريبهم للكنيسة، المسيح هو من احب واعطى واراد الانسان ان يرتاح وان نهتم حالنا ونعمق الحياة الداخلية وان نتكل على انفسنا في الحياة وان نكون ايجابياً بمجتمع فيه الكثير من الموت، يجب ان ندافع عن الحياة لان الحياة هي ابتسامة وفرح نعيشها رغم كل المصاعب التي تواجهنا ولكن الصعود والنزول في الحياة هم اساسيين لانها تحسسنا بأننا احياء ولسنا اموات، لان كل فرد منا له قيمة كوننا مخلوقين على صورت الله”.

بعدها تم تقسيم المجموعات والتدريب على الصيحات التي يؤلفها كل فريق حسب رغبته، ثم فترة الغداء و القيلولة، لتبدأ عصراً المحاضرة الثانية للدكتور سيف جنان بعنوان “قوة التركيز”، ثم مسرحية من تأليف واخراج الفنان باسل شامايا بعنوان ” عاصوتا “، ” المتمرد “، ومن ثم انطلق الشباب الى بوابة دير الربان هرمز للصلاة واللقاء الترفيهي والعشاء.

ثم سار الجميع من الكهف الاحمر متجهين الى باحة دير السيدة في مسيرة الشموع يتقدمهم تمثال العذراء مريم مرتلين الصلوات الدينية وصلاة مسبحة الوردية و اختتم اليوم الثالث بساعة سجود منظمة من قبل فريق كنيسة كوخي واللجنة مع الموسيقى واللجنة الدينية ومن ثم اعترافات للشبيبة بمساعدة الاباء الكهنة.

البث المباشر

محاضرة الاب شربل بعنوان ” الانسان المسيحي بين الفشل والنجاح: القواعد الايجابية لتغير الحياة
https://www.facebook.com/page.khoran…30/?permPage=1



مسرحية بعنوان ” عاصوتا ” المتمرد
https://www.facebook.com/page.khoran…9367570618356/


ساعة سجود و الاعترافات
https://www.facebook.com/page.khoran…9440093944437/

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!