بمناسبة عيد الحب، لقاء روحي ثقافي لطلاب المرحلة الاعدادية في ابرشية القوش

Khoranat alqosh11 فبراير 2017569 مشاهدةآخر تحديث :
بمناسبة عيد الحب، لقاء روحي ثقافي لطلاب المرحلة الاعدادية في ابرشية القوش

خاص – خورنة القوش
بمناسبة الاحتفال بعيد الحب اقام كادر التنشيط الابرشي/القوش لقاء روحي ثقافي في دير السيدة للمرحلة الاعدادية، تحت شعار عيش الحُب، بأشراف الاب سلار بوداغ والاخوات الراهبات، وذلك يوم السبت 11 شباط 2017.

بدأ البرنامج بأستقبال الطلاب وتقسيمهم على 6 فرق وثم التنشيط والصلاة امام القربان والتأملات، بعدها القت الاخت انجيلا من رهبانية بنات مريم الكلدانيات محاضرة ركزت فيها عن معنى الحب وكيفية عيشه وفهمه بالشكل الصحيح، وقالت ان هناك اشكال عديدة من الحب ومنها الحب المشروط و إن هذا النوع الأول من الحب هو النوع الوحيد الذي عرفه كثير من الناس انه الحب الذي يعطيه الانسان أو يناله عندما تتحقق شروط معينة. إذا على المرء أن يفعل شيئا حتى تستحق هذا النوع من الحب والنوع الثاني من الحب هو الحب نتيجة سبب، في هذا النوع من الحب يحصل الشخص على الحب لأخر يمثل شيئا أو يفعل شيئا و يعكس هذا النوع من الحب موقف يتم التعبير عنها عادة كما يلي:”أحبك لأنك جميلة جدا” ،”أحبك لأنك غني “، اما الحب الحقيقي فهو الحب لذاته انه حب دون شروط يقول هذا النوع من الحب “أحبك رغم ما يمكن أن تكون عليه حقيقتك الداخلية أحبك مهما تغير فيك وليس هنالك ما يمكنك أن تفعله لصرفي عن حبك فأنا أحبك وكفى. فالحب لذاته علاقة عطاء وهو متعلق بالعطاء أما نوعا الحب الآخران فيتعلقان بالأخذ.

بعد المحاضرة قدم الكادر مسرحية بعنوان ” الحب والشباب”، عبرت عن بعض التصرفات الخاطئة التي يعتبروها الشباب حباً وما هي الا تشويه لمعنى الحب. بعد ذلك توجه الجميع الى باحة الدير للاستراحة، ثم توجه الشباب الى فرقهم للبدء بالاعمال اليدوية التي حضرتها لهم الاخت طيبة. وفي ختام اللقاء القى الاب سلار بعض التوجيهات، وختم اللقاء بالتقاط صور جماعية لكل الفرق.

























































اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!