لقاء ثقافي بمناسبة عيد المرأة في كنيسة مار قرداغ – القوش

كرم الالقوشي10 مارس 2017770 مشاهدةآخر تحديث :
لقاء ثقافي بمناسبة عيد المرأة في كنيسة مار قرداغ – القوش

كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش
بمناسبة عيد المرأة العالمي، اقام لقاء المرأة التابع لنشاطات كنيسة خورنة القوش عصر اليوم الجمعة الموافق 10 اذار 2017 في تمام الساعة الخامسة والنصف عصراً، لقاء ثقافي تحت شعار ” اجسادكم هي هيكل الروح القدس ” في كنيسة مار قرداغ ببلدة القوش.


اللقاء بدء بكلمة الافتتاحية للاخت اسبيرانس حيث رحبت من خلالها بالحضور وقدمت تهنئة بهذه المناسبة لكل امرأة بيومها العالمي متمنية لهم العطاء والتميز بالحياة في الخدمة بأيمان اعمق.

بعدها تحدث الاب ارام روميل عن الجسم والجسد الذي هو مأخوذ من مفهوم كتابي وايماني وفن فلسفي، مؤكداً ان الجسد هو وجود الانسان الزماني والمكاني وبدون الجسد فلن يكون حاضر، لذلك فأن الجسد هو الحصور ومن خلال هذا الجسد او الجسم يعبر عن ماهية الانسان وطبيعته ذكرأكان ام انثى ومنه يتخذ عدة صفات، بعدها قدم شرح على الشعار المقدم في هذه الاحتفالية.

بعدها قدمت الاخت انجيلا مداخلتها حول المرأة وكيف خلقت على صورة الله ويجب ان تكون طاهره وبلا عيب لتحافظ على جسدها كي لا تكون حجر عثرة لان جسد المرأة هو مذبح الرب لذلك الاهتمام به واجب مقدس وان نكون حذرين بعيداً عن السهوات التي قد تواجهنا في حياتنا.

تلتها مداخلة د. سالي وديع تحدث خلالها عن الجسد من الناحيه الصحيه والوقف ضد تسليع المراة
واستغلال جسدها لاهداف ثانويه ينتج عنها تشويه لصوره المراه

ثم مداخلة التربوية تغريد ككتوما تحدجثت خلالها عن دور المرأة في المجتمع المرأة كون المرأة هي التي تحرك عجلة الحياة فهي المجتمع باكملة فهي التي تنجب وتربي هي المعلمة الاولى والاساسية في المجتمع فيجب ان تكون المراة مثالا لاولادها وتعطيهم التربية والاخلاق من خلال احترامها لذاتها ولكرامتها في اماكن حضورها بالمجتمع.

واختتمت المداخلات المحامية سوسن صباح تحدثت عن القانون العراقي واحترام المرأة والتقاليد الجارية في المجتمع وحقها الذي يكفلها القانون العراقي للعمل في مجالات عديدة منها الساسية والاقتصادية والعسكرية وغيرها، وتطرقت ايضاً الى الاعتداءات التي تصيب بجسد المرأة وكيف يعاقب عليها القانون.

كما تضمن اللقاء صلوات و عرض صور لنشاطات لقاء المرأة خلال العام الماضي 2016، بعدها تم قص كعكة الاحتفالية في باحة الكنيسة والتقاط الصور الجماعية.


























































اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!