بالصور … قداس تكريس اخوية شعلة محبة قلب مريم الطاهر في كنيسة القوش

كرم الالقوشي12 فبراير 2017825 مشاهدةآخر تحديث :
بالصور … قداس تكريس اخوية شعلة محبة قلب مريم الطاهر في كنيسة القوش

كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش
احتفلت كنيسة القوش عصر يوم الاحد 12 شباط 2017 بقداس خاص لتكريس اخوية شعلة محبة قلب مريم الطاهر والتي تأسست العام الماضي في كنيسة مار كوركيس ببلدة القوش وهي احدى الشاطات التابعة للكنيسة.

القداس بدأ عند الساعة الرابعة عصراً بمشاركة الشمامسة واعضاء الاخوية في خدمة القداس وتم تلبيس ثوب العذراء من قبل الاب د.غزوان شهارا خوري كنيسة القوش.


نبذة مختصرة

إنّ الأخويّة المريميّة هي حركة حياة مسيحيّة علمانيّة في الكنيسة لجماعة إختار أعضاؤها التعمّق في إيمانهم المسيحي من خلال مريم التي تقودهم الى ابنها يسوع المسيح. تتّخذ إسماً لها أحد ألقاب مريم العذراء مثل “القلب الطاهر”. نشأت الأخويّات المريمية لاول مرة سنة ١٥٦٣م في روما وانتشرت في بلدان عدّة حتى وصلت الى القوش سنة 1967 م. باسم الجيش المريمي.

تم تأسيس اخوية مريم العذراء القلب الطاهر في القوش من قبل الاب د. غزوان يوسف بحو شهارا ..بالاتفاق مع بعض أمهات أعضاء اخوية مريم العذراء سيدة الانتقال ..وذلك بتاريخ 13 شباط سنة 2016 في كنيسة ماركوركيس في القوش. وكان عدد الأعضاء المسجلين الجدد 50 عضوا.

يبدأ الدخول في الاخوية المريمية من عمر بعد الثلاثين سنة او بعد الزواج مباشرة. ينضم العضو الى الفرقة الاولى كراغبية وتحت اختبار المشرفين على الاخوية. بعد ذلك تقرر ادارة الاخوية تحديد اسماء الاعضاء اللذين سوف يكرسون ذواتهم مدى الحياة لخدمة مريم القلب الطاهر وخدمة ابنها يسوع المسيح، وتحت شعار الاخوية: الصلاة والعمل والخدمة الكتابية (الكتاب المقدس). وذلك للوصول الى هدف الاخوية في السعي نحو كمال الذات والتبشير بالانجيل. ومن خلال التعليم الدائم للاخوية: في حضور لقاءات الاخوية الاسبوعية، والقيام بعمل جوهري، والصلاة اليومية للاخوية، والتحفظ المطلق، والطاعة للمسؤولين، والالتزام الكنسي، وقراءة الكتاب المقدس اليومي. ومن خلال 7 نقاط:

اولا: معرفة مريم العذراء من خلال نبوءات الكتاب المقدس

ثانيا: معرفة نسب مريم العذراء وولادتها :

ثالثا: البشارة بولادة يسوع المسيح المخلص من مريم

رابعا: انتقال مريم العذراء إلى السماء

خامسا: فهم عقيدة انتقال العذراء واعلانها

سادسا: ايماننا المسيحي بظهورات مريم العذراء

سابعا: الصلاة مع العذراء مريم القلب الطاهر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!