بحضور غبطة البطريرك ساكو، أبرشية القوش الكلدانية تحتفل بالتناول الاول لـ 100 طفل وطفلة

كرم الالقوشي15 أغسطس 2016199 مشاهدةآخر تحديث :
بحضور غبطة البطريرك ساكو، أبرشية القوش الكلدانية تحتفل بالتناول الاول لـ 100 طفل وطفلة
خاص – خورنة القوش
تصوير – كرم الالقوشي
بث مباشر – ديفد شدا

بعد مسيرة طويلة من التعليم المسيحي والتدريب على الالحان الطقسية والقداس الالهي، تقدّم 100 تلميذاً وتلميذه الى المناولة الاولى لجسد الرب يسوع لسنة 2016، حيث احتفلت ابرشية القوش الكلدانية صباح اليوم الاحد 15 أب 2016 بالتناول الاول في قداس الهي كبير ترأسه غبطة البطريرك مار لويس ساكو بمشاركة المطران مار باسليوس يلدو والاب د.غزوان شهارا خوري الكنيسة وبحضور الأب جوزيف عبد الساتر، المدبر الرسولي للرهبانية الأنطونية الهرمزدية والأباء الكهنة والاخوات الراهبات واهالي المتناولين.

وقد بدأ القداس بزوياح احتفالي للاطفال الذين قاموا بالخدمة الكاملة للقداس من تراتيل والحان وقراءات طقسية. و في موعظته شكر غبطة البطريرك راعي الابرشية مار ميخا مقدسي، على خدمته واهتمامه بابناء الرعية،كما شكر الاباء الكهنة والكادر المشرف على التعليم والتحضير. بعدها شرح معنى التناول الاول واهميته في حياة المؤمنين وطلب من الاهالي الاهتمام بأولادهم والمواظبة على الحضور للكنيسة والتعليم المسيحي والانتماء الى كنيستهم وارضهم. واستغرق زهاء الساعتين لينتهي بتقديم الازهار لتمثال امنا مريم العذراء في الكنيسة بمناسبة عيدج انتقال العذراء مريم الى السماء، وفي نهاية الاحتفال التقطت الصور التذكارية و وزعت الهدايا على المتناولين.


الفيديوات التي تم نقلها مباشر

جزء 1
https://www.facebook.com/page.khoran…5446769343771/
جزء 2
https://www.facebook.com/page.khoran…5459192675862/


















































اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!