الجيش الالماني يحتفل مع المهجرون من ابناء شعبنا بقداس الميلاد في القوش

كرم الالقوشي25 ديسمبر 2016253 مشاهدةآخر تحديث :
الجيش الالماني يحتفل مع المهجرون من ابناء شعبنا بقداس الميلاد في القوش
كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش
بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة احتفل قادة الجيش الالماني المتواجدين في العراق مع ابناء شعبنا المهجرين من بلداتهم والساكنين في قصبة القوش بقداس الميلاد وذلك صباح اول يوم العيد الاحد 25 كانون الاول 2016 في كنيسة مار قرداغ في بلدة القوش.

القداس الصباحي بدأ عند الساعة الثامنة والنصف صباحاً ترأسه الاب د.سلار بوداغ خوري كنيسة تللسقف وباطنايا والاب ستيفن عصام القادم من ايطاليا و بمشاركة الشمامسة وجوق الروح القدس واهالي القوش والمهجرين اليها من بلدات شعبنا ( تللسقف، باطنايا، باقوفا، تلكيف، بغديدا، برطلة، الموصل، كرمليس) مع قادة وجنود الجيش الالماني المتواجد في اقليم كوردستان.

الاب سلار تحدث في عظته قائلاً ” اننا اذ نحتفل اليوم بميلاد ربنا يسوع المسيح، الاحتفال الذي له معنى في مسيحيتنا وفي عالمنا، حدث الميلاد هو اتحاد الرب بالبشرية هذا الحدث المهم والعظيم في حياتنا، اذا تمعنا في انجيل لوقا حيث يخبرنا عن حدث الميلاد بأسلوب سلسل ولكن محبك بشكل جيد ليوصلنا فكرة الرب في التجسد”.

وتحدث ايضاً، عن حدث الولادة اللذي يرافق حياتنا وتاريخ مسيحيتنا و ثقافتنا زفكرنا وروحيتنا وايماننا من خلال المكان المتواضع الذي ولد فيه ملكنا يسوع المسيح في المغارة البسيطة مع الرعاة الفقراء والبسطاء التي هي نقطة انطلاق في حياتنا لذلك يجب ان نتأمل في ابعاد الميلاد دائماً وليس فقط خلال فترة الاعياد”.

الفيديوات التي تم بثها مباشر

قراءة الانجيل
https://www.facebook.com/page.khoran…0727710482343/

عظة الاب سلار
https://www.facebook.com/page.khoran…0730950482019/
تكملة القداس
https://www.facebook.com/page.khoran…0747957146985/



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!