التناول المشترك الاول لـ 140 متناول في كنيسة القوش 2015

Khoranat alqosh22 أغسطس 2015682 مشاهدةآخر تحديث :
التناول المشترك الاول لـ 140 متناول في كنيسة القوش 2015

خاص – خورنة القوش
احتفلت كنيسة مار قرداغ في القوش بالمناولة الاولى المشتركة لـ 140 تلميذ وتلميذة من ابناء القوش وبلدات سهل نينوى والموصل المهجرين قسراً من مناطقهم، وذلك صباح يوم امس الجمعة 21 أب 2015 في تمام الساعة السابعة صباحاً.

بدأت مراسيم قداس التناول الاول بالدخول في زياح للمتناولين يتقدمهم الصليب، ترأس القداس سيادة المطران مارميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية و الانبا جبرائيل كوركيس رئيس دير السيدة والاب روني اسحق كاهن خورنة تللسقف بمساعدة الاب غزوان والاب هرمز و الشماس ناهض وبمشاركة المتناولين الذين قاموا بالخدمة الكاملة للقداس من تراتيل والحان وقراءات طقسية والتقادم.

واكد سيادة المطران مار ميخائيل في عظته على أهمية هذه الخطوة في مسيرة الأيمان، وعلى فرحة اللقاء بيسوع المسيح الذي يأتينا ليلتقي بنا بجسده ودمه. واشار على دور الأهل في أعطاء الأهمية لهذه الخطوة الروحية وتشجيع الأولاد والبنات على عيش متطلبات الأيمان في مرحلة ما بعد التناول وخصوصاً نحن نمر بأصعب الظروف التي نحن بأمس الحاجة الى الايمان في وقتنا هذا.

يذكر ان بلدة القوش هي البلدة الوحيدة في سهل نينوى تقام فيها مراسيم التناول الاول بمشاركة 140 تلميذ وتلميذة من ( القوش، تللسقف، باقوفا، باطنايا، تلكيف، الموصل، بغديدا، بعشيقة ).

وفي النهاية تم توزيع هدية رمزية مع مسبحة وشهادة التناول والتقاط صورة جماعية وصورة عائلية لكل متناول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!