بمناسبة عيد حافظة الزروع .. ابناء شعبنا يحتفلون بمراسيم عظيمة في بلدة القوش

كرم الالقوشي15 مايو 2015367 مشاهدةآخر تحديث :
بمناسبة عيد حافظة الزروع .. ابناء شعبنا يحتفلون بمراسيم عظيمة في بلدة القوش

خاص – خورنة القوش
تصوير – كرم الالقوشي – فادي كادو
15 ايار 2015

احتفل ابناء شعبنا المسيحي بعيد مريم العذراء حافظة الزروع في كنيسة دير السيدة في بلدة القوش، وذلك صباح اليوم الجمعة 15 ايار2015 في قداس ترأسة الأنبا جبرائيل كوركيس رئيس دير السيدة بمشاركة الاباء الكهنة والرهبان في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً، وفي تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً شارك المئات من المؤمنين بزياح صلاة الوردية من كهفا سموقا ” الكهف الاحمر ” بالقرب من بوابة الدير الى باحة دير السيدة بجانب التمثال الكبير للعذراء مريم.

الأنبا جبرائيل كوركيس رئيس دير السيدة ودير الربان هرمزد تحدث لــ مراسل موقع ” خورنة القوش”، قائلاً، ” في هذا اليوم المبارك من كل عام نحتفل عيد مريم العذراء حافظة الزروع الاقرب على قلوب جميع ابناء شعبنا في العراق، في كل عام نقيم القداديس في دير السيدة احتراماً وتقديراً لأمنا العذراء ونقيم زياح لصورة العذراء”.

واضاف كوركيس، خلال هذه السنوات الثلاث قمنا بعمل مراسيم صلاة الوردية من كهفا سموقا الى باحة الدير واخذ البركة ونقوم بتوزيع سنابل الحنظة ” شفله ” على المؤمنين لتبرك جميع اهل البيت به ولتحفظ ليس فقط الزرع في الاراضي الزراعية وانما اهلنا واولادنا وبلدنا وخصوصاً في هذه الظروف التي نمر بها”.

وطلب كوركيس في هذا اليوم المبارك وعيد دير الكلدان من العذراء ان تحمي ابناء شعبنا كما حمت بلداتنا واهلنا وان تكون يدها مفتوحة وتحتضن ابنائها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!