روضة بيت الملائكة للطفولة تحتفل بتخرج اطفالها في القوش

Khoranat alqosh19 مايو 2014455 مشاهدةآخر تحديث :
روضة بيت الملائكة للطفولة تحتفل بتخرج اطفالها في القوش
تحت شعار ” دعوا الاطفال يأتون الي فلا تمنعوهم ” متي 14/19

كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش
لان الطفولة عالم موغل بالدهشة والاعجاب تجللها القداسة ويؤطرها النقاء والصفاء، بهذه الكلمات ومن هذا المنطلق احتفلت روضة بيت الملائكة للطفولة التابعة لكنيسة مار كوركيس في القوش بتخرج اطفال شعبة ” العصافير و الازهار “، وذلك يوم امس الاثنين 19 ايار 2014 في تمام الساعة الخامسة والنصف عصراً على قاعة منتدى شباب ورياضة القوش.

ابتدأ منهاج الاحتفالية بصلاة التي احبها المسيح ” ابانا الذي في السموات ” باللغة الانكليزية، وتحية للوطن بنشيد موطني موطني و نشيد الاستقبال ” اهلا اهلا بكم يا زوارنا”، بعدها كلمة ترحيبية من قبل الاخت اسبيرانس مديرة الروضة رحبت من خلالها بجميع الحاضرين وقالت ان ” الطفولة عالم موغل بالدهشة والاعجاب تجللها القداسة ويؤطرها النقاء والصفاء ففي اجواء الفرحة والبهجة اقيم هذا الكرنفال للطفولة الذي يزدان به بيتنا العزيز بيت الملائكة بأكاليل الورد المتجسد بهؤلاء الملائكة الصغار الذين ليسوا الا سنابل يانعة في حقل الوطن والكنيسة وبلدتنا العزيزة القوش”.

واضافت، ” فالشعور بالسعادة يغمرنا ونحن نحيط هنا في هذا البيت بأطفالنا الرائعين الذين مكثوا معنا ثلاثة اعوام حتى آن الاوان ليغادروا الى ميدان الحياة التي تغذوا بقيمها من الكادر التعليمي الذي علمهم كيف يعتمدون على انفسهم ويشقوا طريقهم بنجاح وتفوق، ان الاحتفال بهم اليوم هو الاحتفال بالمستقبل وبالغد الجميل فليس هناك ثمة ما يدخله البهجة والمسرة الى قلوبنا اكثر من ان نرى بسمة تتراقص على شفاه الاطفال وذلك يتحقق حينما يعيشون حياة حرة كريمة بعيدة عن العنف والحرب الاقتتال”.

وقالت ايضاً، الشهر الذي نقيم فيه احتفالنا هذا هو شهر عزيز على قلبنا انه مخصص للعذراء مريم سلطانة الوردية ولقد كان فيه من مفاجئة تاريخية تحققت فيه املنا بلقاء غبطة البطريرك مار لويس ساكو حينما شرفنا بزيارته المباركة ومكث بيننا اياماً يالها من مناسبة عظيمة حيث توشحت القوش وأهاليها بالفرح والسعادة.

واختتمت كلمتها بالشكر الجزيل لجميع الحاضرين والمساهمين في انحاج هذا الحفل من جميع النواحي.

تلتها كلمة سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش بهذه المناسبة، ثم توالت الفعاليات التي ضمنت قصائد واشعاروتمثيليات وفعاليات حملت عناوين متنوعة ( قصيدة اهلا اهلا روضتي، تمثيلية بسه بختا، فعالية يا عصفورة، تمثيلية عيادة طبيب الاسنان، فعالية يا اولاد الحارة، تمثيلية يوم الاحد، فعالية النحلة، فعالية جارتنا ام سليمان، تمثيلية الام، شعر للطفلة نتالي زمن وفعالية باللغة الانكليزية بعنوان Jesus love me، فعالية غنماتي).

وعرض للخريجين مع النشيد الختامي بعنوان ” العائلة ” واختتم الحفل بتوزيع الشهادات مع الهدايا.

حضر الحفل الاب د. غزوان شهارا خوري كنيسة القوش والاب يوسف يونو مسؤول ميتم مار يوسف في دير السيدة و فائز عبد جهوري مدير ناحية القوش، والاخوات الراهبات, و بادر بلو مدير المركز الصحي النموذجي في القوش، ومدراء المدارس ورياض الاطفال ومدراء الدوائر الرسمية ومسؤولي وممثلي منظمات المجتمع المدني واهالي الاطفال في القوش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!