البطريرك مار لويس ساكو يلتقي مع نشاطات كنيسة القوش ومجلس الخورنة في كنيسة مار قرداغ

Khoranat alqosh10 مايو 2014127 مشاهدةآخر تحديث :
البطريرك مار لويس ساكو يلتقي مع نشاطات كنيسة القوش ومجلس الخورنة في كنيسة مار قرداغ
كرم الالقوشي – خاص خورنة القوش
ضمن المنهاج المقرر التقى غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو بنشاطات كنيسة القوش ومجلس الخورنة وذلك عصر يوم امس السبت 10 ايار 2014 في تمام الساعة الخامسة الى الساعة السابعة مساءً في كنيسة مار قرداغ في القوش.

بدأ اللقاء بالدخول بأستقبال كبير من قبل كشافة مار ميخا الالقوشية ثم الدخول الى الكنيسة مع نشيد اطفال الروضة والشعر الخاص بهم الذي ردده واحد تلو الاخر، ثم نشيد الاستقبال من قبل جوق الروح القدس والكلمة الترحيبية من قبل عريفة اللقاء الانسة فيان صادق، بعدها تقديم البطاقة التعريفية لسيادة البطريرك مار لويس ساكو، تلتها كلمة ترحيبية من قبل خوري الكنيسة الاب د.غزوان شهارا، بعدها كلمة غبطة البطريرك ساكو.

كما وتضمن اللقاء تقديم نبذة عن خورنة كنيسة مار كوركيس “هي مركز ابرشية القوش الكلدانية والتي تشتهر بتاريخها المسيحي العريق منذ القرون المسيحية الاولى، وقد انجبت للكنيسة عددا لا يحصى من رجال الدين ارتقوا الى اعلى الدرجات الكهنوتية، منهم بطاركة واساقفة وكهنة ورهبان وراهبات، وجمع غفير من المؤمنين على مدى يقارب الالفي سنة”، كما قدمت نبذة عن مكتب خورنة مار كوركيس في القوش وعن ادارة بيت الملائكة للطفولة ومجلس الخورنة الذي يضم “اللجنة الطقسية، اللجنة المالية، اللجنة الراعوية، لجنة الثقافة والتعليم المسيحي”، وعن مسؤولي النشاطات الكنيسة الذين يديرون كل من النشاطات ” التعليم المسيحي، اخوية مريم سيدة الانتقال، جوق الروح القدس، كشافة مار ميخا الالقوشية، لقاء الشباب الجامعي، لقاء المرأة، اخوة المحبة والفرح، اخوية قلب يسوع، اخوية القربان المقدس، الشمامسة، لقاء الاعدادية، لقاء المتوسطة، طريق الخلاص، اخوية مار عبد الاحد الدومنيكية، لقاء العائلة، لجنة نقل الطلبة الجامعيين، لجنة استقبال النازحين، اخوية المحبة الكاريتاس، المخطوطات”،بالاضافة الى تعريف المزارات التي توجد في البلدة.

كما قدمت هدية من مجلس خورنة ونشاطات الكنيسة الى غبطة ابينا البطريرك عبارة عن صورة البطريرك وبلدة القوش، بعدها جرت مناقشة وطرح الاسئلة من قبل اعضاء النشاطات واجاب عنها غبطتة والاساقفة الحاضرين معه واستمر اللقاء قرابة الساعتين.

واختتم اللقاء بتناول المرطبات والتقاط الصور التذكارية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!