كنيسة مار قرداغ تحتفل بالقداس الالهي الكبير بعيد ميلاد طفل المغارة في القوش

Khoranat alqosh24 ديسمبر 2013105 مشاهدةآخر تحديث :
كنيسة مار قرداغ تحتفل بالقداس الالهي الكبير بعيد ميلاد طفل المغارة في القوش

كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش
اقامت كنيسة مار قرداغ في القوش قداساً احتفالياً بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة عشية ليلة الميلاد الثلاثاء 24 كانون الاول 2013، فقد بدأت الصلوت فيها الساعة التاسعة مساءاً بعدها دقت نواقيس بدء القداس الالهي الكبير الذي ترأسة الاب د. غزوان شهارا خوري كنيسة القوش وبحضور جمع كبير من المؤمنين والشمامسة.
القى شهارا في عظته الكلمات الروحية في أذان مستمعيه وكأنها الغذاء الروحي لهم في مسيرتهم مع المجوس نحو طفل المغارة، وميلاد الطفل يسوع هو الامل والشعور بالمستقبل لانه من دون ولادة سوف لن يكون هناك مستقبل.
بالنهاية ايضا قدم شكره لكل من شارك في خدمة وتحضير هذه الايام ومعيداً الحاضرين بهذه المناسبة من الشمامسة والكشافة والجوقة التي تضفي دائماً جواً روحياً مميزاً لمثل هكذا احتفالات، طالبا منهم الصلاة المستمرة ليحل الامن والاستقرار في البلد ويحفظ المسيحيين من الاذى والظلم، بعدها خرج الجميع في زياح يتقدمه الصليب لأفتتاح المغارة التي عملها اعضاء كشافة مار ميخا الالقوشية في الغرف المقابلة للكنيسة ووضع الطفل يسوع في المذود.
بعد اجتمع الحاضرين في باحة الكنيسة ليتبادلوا التهاني والتبريكات بوجود البابانؤيل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!