مراسيم حفل تخرج الدورة اللاهوتية الثالثة في القوش 2014

Khoranat alqosh22 فبراير 2014101 مشاهدةآخر تحديث :
مراسيم حفل تخرج الدورة اللاهوتية الثالثة في القوش 2014
تحت شعار
” انتم نور العالم … انتم ملح الارض”
متى 13،14:5

كرم الالقوشي/خاص – خورنة القوش
وبرعاية سيادة المطران مار مخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية، احتفلت كنيسة القوش بتخرج طلبة الدورة اللاهوتية الثانية والبالغ عددهم 12 خريج وخريجة من ابرشية القوش، وذلك يوم الجمعة الموافق 21 شباط 2014 في تمام الساعه الرابعة عصراً في كنيسة مار كوركيس في القوش.
تضمنت مراسيم حفل التخرج جانبان، الجانب الروحي موسيقى هادئه مع ترتيلة الافتتاحية ” ما احلى ان نجتمع معاً “بالاشتراك مع جوقة القوش، وصلاة “لاخومارا.. قديشا الاها..” وقراءة من مزمور 119ف جماعي مجموعتين, و قراءة من العهد القديم وقراءة من رسالة القديس يوحنا الاولى، قراءة من العهد الجديد ” يوحنا”، وصمت وتأمل ومقاسمة في نصوص القراءات والطلبات وصلاة الخريجين وصلاة الابانا الجماعية وفي ختام الجانب الروحي ترتيلة شكراً لله. بعدها اخذت صورة جماعية للخريجين مع سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية وادارة الدورة والاساتذة.

بعدها توجه الحضور الى مكان الاحتفال في باحة الكنيسة لتكتمل هناك مراسيم التخرج الجانب الاخر، حيث القى سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي كلمة بهذه المناسبة مشدداً على اهمية هذه الدورة لما فيها خدمة لكلمة الله والتعليم المسيحي ولتكوين كوادر مهيئة لتدريس المواد الدينية للمراحل الاخرى، مبيناً دور الدورة اللاهوتية في اكتساب ثقافة دينية وتعاليم مسيحة لنقلها الى التلاميذ في التعليم المسيحي. وشكر سيادته في كلمته كل الذين بذلوا الجهود الكبيرة الى ان وصل يوم تخرج الدفعة الثالثة من طلبة الدورة، تلتها كلمة الادارة القاها الاب د.غزوان يوسف شهارا ثم كلمة الخريجين القاها الخريج سرمد جما نيابة عن الطلبة الخريجين، بعدها تسليم راية الدورة اللاهوتية الى طلبة المراحل الاخرى, و تسليم هدايا للأساتذة وتوزيع هدايا للأوائل ( المتفوق الاول سرمد سليمان جما، المتفوقة الثانية سهيلة بحو ارميا، المتفوقة الثالثة ونسة اكرم شمعون) ومن ثم توزيع الشهادات على الخريجين وترتيلة الختام ( اذهبوا في الارض كلها) وتناول المرطبات.
حضر الاحتفال سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية، والاب د.غزوان يوسف شهارا خوري الكنيسة والاب ارام روميل، والاب ستيفن عصام،والاخوات الراهبات وعدد غفير من الحاضرين.
يذكر ان الدورة اللاهوتية في القوش تأسست في القوش بتاريخ 1/3/2008 وبدأت منذ ذلك التاريخ بأستقبال الطلبة الراغبين في الحصول على ثقافة دينية عامة، جادة وعميقة، احتفلت الدورة اللاهوتية بتاريخ 25/4/2011 بتخرج الدورة الاولى 2008-2011 من مناطق باطنايا وباقوفا وتللسقف والقوش وشيخان، واحتفلت الابرشية بتخرج الدورة الثانية بتاريخ 10 أب 2012.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!