الرابطة الكتابية تقيم ” يوم الكتاب المقدس ” في كنيسة مار يوسف في عين سفني

Khoranat alqosh30 سبتمبر 2012171 مشاهدةآخر تحديث :
الرابطة الكتابية تقيم ” يوم الكتاب المقدس ” في كنيسة مار يوسف في عين سفني
تحت شعار
تواصل كلمة الله جريها وتكرم ” 2تس 1:3″

 

كرم الالقوشي/خاص – خورنة القوش
برعاية سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية , اقامت رابطة الخريجين في مركز الدراسات الكتابية ” يوم الكتاب المقدس ” في كنيسة مار يوسف في عين سفني وذلك يوم الجمعة الموافق 28 ايلول 2012 من الساعه التاسعة صباحاً وحتى الساعه الواحدة ظهراً، بحضور الأباء الكهنة والاخوات الراهبات و وجمع غفير من المؤمنين من الاهالي والنشاطات الكنسية من مناطق عده وعدد من خريجي الدورة اللاهوتية من السنوات السابقة.

ابتدأ منهاج يوم الكتاب المقدس بالجانب الروحي الذي تضمن ترتيلة الدخول للجوقة وبعدها صلاة ومقاطع من المزمور وقراءة من تثنية الاشتراع واشعيا ويشوع بن سيراخ ورسالة القديس يوحنا الاولى وقراءة انجيل يوحنا ( 15: 1-16 ) وتأمل في القرءات وطلبات وصلاة الابانا و اختتم الجانب الروحي بترتيلة الختام قدمتها جوقة عين سفني.

بعدها الجانب الثقافي ابتدأ بكلمة الافتتاح تلاها كلمة سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش بهذه المناسبة ثم محاضرة الاب د.غزوان شهارة خوري كنيسة القوش الكلدانية سفر اعمال الرسل من هيكل اورشليم الى جسد المسيح، ثم عرض موضوع power point حول اصدارات مركز الدراسات الكتابية في كنيسة مار توما في الموصل وبعدها استراحة قصيرة، ثم كلمة الاب بيوس عفاص بهذه المناسبة، ليعاود بعدها الاب غزوان شرح القسم الثاني من المحاضرة بعد ذلك كان هناك حوار مفتوح ومناقشة الاسئلة حول موضوع المحاضرة، والقى الشماس صباح كلمة اليوبيل الفضي لمركز الدراسات الكتابية، ثم عرض بوربوينت عن الغفران في الكتاب المقدس وبعدها مسرحية قام بأدائها اعضاء الاخوة الدومنيكية من تلكيف ثم اختتم اليوم بنشيد الختام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!