الرابطة الكتابية تقيم ” يوم الكتاب المقدس ” لأبرشية القوش في كنيسة ماركوركيس في تللسقف

Khoranat alqosh25 مارس 2011146 مشاهدةآخر تحديث :
الرابطة الكتابية تقيم ” يوم الكتاب المقدس ” لأبرشية القوش في كنيسة ماركوركيس في تللسقف
كرم الالقوشي/خاص-خورنة القوش
برعاية سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية , اقامت الرابطة الكتابية ” يوم الكتاب المقدس ” النسخة الاولى في تللسقف في كنيسة مار كوركيس وذلك يوم الجمعة الموافق 25/3/2011 في تمام الساعة التاسعة صباحاً بحضور الأباء الكهنة والاخوات الراهبات ومدير ناحية القوش فائز جهوري وجمع غفير من المؤمنين من مناطق (القوش, تللسقف, باطنايا, باقوفا, شيخان, تلكيف, جمبور) وعدد من خريجي الدورة الكتابية من مناطق( بغديدة, برطلة) , تضمن المنهاج كلمة الافتتاح – نشيد الجوقة وبعدها كلمة ترحيبية من قبل الأب فارس ياقو رحب من خلالها بالحضور, ثم تم تقديم باقة ورد الى راعي الأبرشية سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي حيث القى بدوره كلمة قصيرة اشار فيها الى ضرورة الكتاب المقدس بالنسبة لكل شخص منا وفرح بمثل هكذا تجمعات, بعدها ألقى الأب بيوس عفاص مدير مركز الدراسات الكتابية كلمة تعريفية بيوم الكتاب المقدس حيث تحدث عن الروابط في مناطقنا وخدمة مشاركة قيمة الكتاب المقدس في الفهم والتأمل, ثم قدم الأب الدكتور غزوان يوسف بحو محاضرة بعنوان “كيف نقرا الكتاب المقدس, بعدها عرض (داتاشو) بعنوان “الغفران في الكتاب المقدس ” للشماس يونان حنو, تلا ذلك تعريف بـ ( اصدارات الكتاب المقدس ) من قبل الأب بيوس عفاص , بعدها استراحة قصيرة أطلع فيها الحاضرون على معرض الكتب والمطبوعات من الكتاب المقدس بمختلف اللغات في باحة الكنيسة. وتخلل المنهاج ايضاً صلاة روحية التي ضمت قراءات و طلبات وتأملات مع الموسيقى, ثم كانت هناك فقرة الخبرات الشخصية التي قدمها اثنان من خريجي الدورة الكتابية, وفي النهاية كان الحوار المفتوح الذي تضمن اسئلة طرحها الحاضرين على الأب غزوان بحو والأب بيوس عفاص للأجابة عليها و أختتم اليوم بتوزيع هدايا تقديرية الى الأباء والاخوة المساهمين في أنجاح هذا اليوم المبارك ووشاح للأب بيوس عفاص تثمينا لجهوده.


نبذة عن الرابطة الكتابية
·هم مجموعة من خريجي مركز الدراسات الكتابية ( الكتاب المقدس ) في كنيسة مار توما بالموصل وكانت بدايتها منذ عام 1991 ومازالت مستمرة حيث خرجت ثمانية دورات وكان مجموع الخريجين 377 بينهم حوالي النصف من خارج البلاد. والدراسة لمدة اربعة سنوات اختصت سنتان منها في انجيل لوقا واعمال الرسل وسنتين اخرى دراسة العهد القديم. وكانوا طلبة الدراسات الكتابية هم من كل الطوائف بينهم كهنة, رهبان, راهبات وعلمانيين.
·بتاريخ 5/6/2009 كان لقاء العام لخريجي الدورات الثمان وعلى ضوء اللقاء تم تكوين رابطتنا بتاريخ3/7/2009 وتضم طلبة الخريجين من تلكيف – باطنايا – تللسقف – القوش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!